أخبار
أخر الأخبار

/3/ إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة المسلحين شمال سورية

أعلنت مصادر طبية في الشمال السوري، تسجيل /3/ إصابات جديدة بفيروس كورونا ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة "النصرة" في إدلب ومناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي.

/3/ إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة المسلحين شمال سورية

أعلنت مصادر طبية في الشمال السوري، تسجيل /3/ إصابات جديدة بفيروس كورونا ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “النصرة” في إدلب ومناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي.

وأوضحت المصادر أن الإصابات الثلاثة الجديدة توزعت على “أعزاز” شمال حلب وبلدتي “الدانا” و “سرمين” بريف إدلب، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في إدلب وشمال حلب إلى /8/ إصابات مؤكدة معظمها لكوادر طبية.

وتم الإعلان عن أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الشمال السوري يوم /9/ تموز الجاري لطبيب عائد من الأراضي التركية في مشفى “باب الهوى” عند المعبر الحدودي، وبعد تأكيد الإصابة تبيّن أن العدوى انتقلت لآخرين ضمن الكادر الطبي في المشفى، وبدأ بعد ذلك الإعلان عن ظهور حالات أخرى في مناطق متفرقة من محافظة إدلب والريف الشمالي لمدينة حلب.
ولا تتمتع المناطق الخاضعة لسيطرة النصرة والقوات التركية بأي نوع من الرعاية الصحية المطلوبة في ظل أزمة انتشار الفيروس، بينما يتخوف المدنيون من تفشي الوباء مع عجز القوى المسيطرة على مناطقهم من تقديم الخدمات الصحية للمصابين، وذلك بعد أن انسحبت العديد من المنظمات الطبية من تلك المناطق بسبب انتهاكات المسلحين واعتداءاتهم على الكوادر الطبية.

يذكر أن الحكومة السورية من جانبها كانت أعلنت بلوغ حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها /439/ إصابة شفيت منها /138/ حالة وتوفي /21/ مصاب فيما بقيت /280/ حالة نشطة قيد المتابعة والعلاج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق