أخبار
أخر الأخبار

انفجار ضخم يهز الحسكة وسط تضارب في المعلومات عن أسبابه ونتائجه

هزّ انفجار ضخم مساء أمس الأربعاء، القسم الغربي من مدينة الحسكة حيث تصاعدت أعمدة الدخان من حي "المشيرفة" بينما سمع سكان المنطقة دوي انفجارات متتالية.

انفجار ضخم يهز الحسكة وسط تضارب في المعلومات عن أسبابه ونتائجه

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار ضرب أحد مستودعات الذخيرة التابعة لـ “قسد” ما أدى إلى اشتعال النيران بكثافة وتوالي الانفجارات في المنطقة، فيما تضاربت المعلومات حول سبب الانفجار.

وفي الوقت الذي أرجعت مصادر محلية خلاله سبب الانفجار إلى سيارة مفخخة تم تفجيرها قرب مستودع الذخيرة، فإن مصدراً محلياً نوّه إلى تحليقٍ لطائرة مجهولة الهوية سبق الانفجار دون أن يتم التأكيد على أنها قامت بقصف المستودع، فيما قال مصدر آخر أن الانفجار حصل داخل معمل لتصنيع العبوات الناسفة نتيجة خطأ بشري أدى لاندلاع النيران ووصولها لمخازن الأسلحة، في حين أعلنت “قسد” في بيان رسمي أن الانفجار نجم عن تماس كهربائي ونفت أن يكون سببه قصف جوي، وأشارت إلى أن تماس الكهرباء أدى إلى تفجير مخلفات للمعارك مع تنظيم “داعش” وأنه لم يسفر إلا عن أضرار مادية فحسب دون وقوع إصابات بشرية.

وأكدت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” إصابة /8/ أشخاص على الأقل جرّاء الانفجار، مشيرة إلى أن /5/ من المصابين أسعفوا إلى “المشفى الوطني” في حي “العزيزية” فيما أسعف /3/ آخرون إلى المشفى الميداني شمال غرب المدينة، إضافة إلى أضرار مادية واسعة خلّفها الانفجار في الأبنية المجاورة وسط حالة ذعر بين الأهالي.

يذكر أن انفجار مماثلاً كان وقع في /22/ حزيران الماضي، حين اندلعت النيران بأحد مستودعات الأسلحة التابعة لـ “قسد” في مدينة “رميلان” بريف الحسكة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق