أخبار
أخر الأخبار

بوتين وروحاني يبحثان استمرار التعاون بالبرنامج النووي بين البلدين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الإيراني حسن روحاني، خلال مكالمة هاتفية، آلية استمرار التعاون بين البلدين فيما يخص الوضع في سورية والبرنامج النووي وسبل مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

بوتين وروحاني يبحثان استمرار التعاون بالبرنامج النووي بين البلدين

وأكد الكرملين في بيان له أن “الرئيسين اطلعا على الإجراءات المتخذة في سبيل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد واتفقا على مواصلة التعاون في هذا المجال، لاسيما على مستوى وزارتي الصحة”.

وأشار الكرملين إلى أن الرئيسين “بحثا بالتفصيل تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة ببرنامج إيران النووي، حيث شدد بوتين على أن هذه الخطة ما تزال اتفاقاً مهماً يسهم في ضمان الاستقرار والأمن الدوليين”.

من جانبه، أكد روحاني على “التزام إيران بخطة العمل الشاملة المشتركة واستعدادها للتعاون على قدم المساواة وبشكل بناء مع جميع أطراف الاتفاق وكذلك ضمن إطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية”، معرباً عن امتنانه للرئيس الروسي “على موقف موسكو الثابت المؤيد للحفاظ على الاتفاق النووي وتطبيقه”.

وحول الوضع في سورية، اتفق الرئيسان على أن “مخرجات القمة الثلاثية الافتراضية التي حصلت مؤخراً بين زعماء الدول الضامنة في عملية أستانا (روسيا وإيران وتركيا) جاءت في الوقت المناسب”، مشددين على “ضرورة مواصلة التنسيق بهدف إحلال سلام مستدام وتحسين الوضع الإنساني في سورية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق