أخبار
أخر الأخبار

حملة تجنيد تركية جديدة لمسلحي ريف حلب .. والوجهة أذربيجان

أفادت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن القوات التركية افتتحت عدة مكاتب ترويجية لها في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، بهدف تجنيد أعداد جديدة من المسلحين الموالين لها لإرسالهم للقتال خارج الأراضي السورية.

حملة تجنيد تركية جديدة لمسلحي ريف حلب .. والوجهة أذربيجان

وعلى عكس ما كان متوقعاً بأن المكاتب الجديدة مخصصة لترويج السفر للقتال في ليبيا، تلقى المسلحون الذي قصدوا تلك المكاتب، عرضاً للانتقال إلى أذربيجان والقتال هناك إلى جانب الجيش الأذري، في مواجهة القوات الأرمينية.

وبيّنت المصادر بأن تركيا قدمت للمسلحين الموالين لها، عروضاً مغرية تتضمن عقداً لمدة ستة أشهر وبراتب شهري يصل إلى /2500/ دولار أمريكي، على أن يكون العقد قابلاً للتجديد في حال رغبة المسلح بذلك.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن تركيا خصصت مراكز لتسجيل المسلحين الراغبين بالقتال في أذربيجان ضمن بلدتي جنديرس وراجو، وفي مدينة عفرين، حيث بدأت تلك المراكز بالفعل بتلقي طلبات الانتقال من قبل المسلحين.

ويأتي التدخل التركي، على غرار التدخل السابق الذي جرى، وما يزال مستمراً، في الحرب الليبية، حيث عملت أنقرة منذ نهاية العام الماضي، على نقل الآلاف من المسلحين الموالين لها إلى ليبيا للقتال هناك إلى جانب حكومة “الوفاق” ضد قوات “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده المشير خليفة حفتر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق