أخبار
أخر الأخبار

ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في سورية وسط دعوات للالتزام بسبل الوقاية

ارتفعت حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية إلى /496/ إصابة مع تسجيل /19/ إصابة جديدة يوم أمس الجمعة.

ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في سورية وسط دعوات للالتزام بسبل الوقاية

وأعلنت وزارة الصحة السورية أن /4/ حالات من المصابين بالفيروس تماثلوا للشفاء، فيما توفيت /3/ حالات أخرى من المصابين، وأصبحت بذلك حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس /25/ حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي شفيت من المرض /144/ حالة.

وأوضحت الوزارة توزع الإصابات المسجلة على المحافظات السورية حيث لا تزال العاصمة دمشق أكثر مناطق انتشار الوباء مع تسجيل /162/ إصابة فيها إضافة إلى /75/ إصابة في ريفها، كما وصل عدد الإصابات المسجلة في حلب /29/ إصابة ومثلها في القنيطرة، وتم تسجيل /10/ إصابات في محافظة حماة، و/10/ إصابات أخرى في اللاذقية.

ووفق البيانات الرسمية لوزارة الصحة فقد وصل عدد الإصابات في درعا إلى /6/ إصابات، وسجّلت /4/ إصابات في السويداء، وإصابة واحدة في طرطوس وأخرى في حمص.

وجددت وزارة الصحة دعواتها للمواطنين لضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وأهمها التباعد المكاني، واحتواء السعال أو العطاس بمنديل ورقي أو بثني الكوع، وتجنب المصافحة والعناق وأماكن الازدحام، وطلب المشورة الطبية المبكرة في حال الشعور بأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس.

ودعت الوزارة إلى ضرورة اتباع أساليب الوقاية والإجراءات الاحترازية خلال المشاركة في العملية الانتخابية لمجلس الشعب السوري التي تنطلق يوم غد الأحد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق