أخبار
أخر الأخبار

دورية روسية لجنود أمريكيين: “نحن دعانا الرئيس السوري.. وأنتم محتلون”

اعترضت دورية عسكرية روسية طريق رتل من الآليات الأمريكية قرب مدينة "المالكية" بريف الحسكة وقامت بتطويق الرتل من مختلف الجهات.

دورية روسية لجنود أمريكيين: “نحن دعانا الرئيس السوري.. وأنتم محتلون”

وأظهر مقطع مصوّر كامل عملية اعتراض الرتل الأمريكي حيث توقفت الآليات الأمريكية في منتصف الطريق بعد أن وجدت نفسها محاصرة من الأمام والخلف بآليات القوات الروسية.

ووسط حالة الارتباك التي انتابت الجنود الأمريكيين توجّه ضابط روسي إلى أحدهم، وطلب من المترجم أن ينقل له أن القوات الروسية متواجدة على الأرض السورية بدعوة من الرئيس “بشار الأسد”، متسائلاً: “على أي أساس أنتم هنا؟ أنتم محتلّون”.

وطلب الضابط الروسي من الجندي الأمريكي أن يخبر الضباط في قيادته أن الروس طلبوا من الدورية عدم الدخول بمطاردة مرة أخرى.

وجاءت الحادثة بعد عدة حالات مماثلة في مناطق الجزيرة السورية التي تشهد بين الحين والآخر توترات ومطاردات بين القوات الروسية والدوريات الأمريكية التي تحاول توسيع نفوذها في المنطقة، كما تشهد حالات اعتراض للدوريات الأمريكية من حواجز الجيش السوري ومن المدنيين السوريين، حيث تم إجبار العديد من الآليات الأمريكية التي حاولت دخول مناطق سيطرة الجيش، على التراجع والانسحاب إلى قواعدها غير الشرعية في سورية.

يذكر أن الوجود العسكري الروسي تم بدعوة وموافقة رسمية من الحكومة السورية لمساندة الجيش السوري في الحرب ضد الإرهاب، أما التوغل الأمريكي في سورية بذريعة محاربة “داعش” فتمّ بشكل ينتهك بوضوح القوانين الدولية ويخرق أراضي دولة مستقلة ذات سيادة.

دورية روسية لجنود أمريكيين: “نحن دعانا الرئيس السوري.. وأنتم محتلون”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق