أخبار
أخر الأخبار

للمرة الأولى.. البنتاغون يعلق على إرسال تركيا للمقاتلين السوريين إلى ليبيا

علقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" على عمليات إرسال تركيا لمسلحين سوريين إلى ليبيا من أجل القتال هناك في صفوف "حكومة الوفاق" المدعومة من قبلها، قائلةً أن "تركيا أرسلت آلاف المرتزقة السوريين إلى ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري".

للمرة الأولى.. البنتاغون يعلق على إرسال تركيا للمقاتلين السوريين إلى ليبيا

وأوضح البنتاغون في تقرير له أن “تركيا تقوم بإغراء المقاتلين السوريين بمكافآت تكون عبارة عن أموال وعروض جنسية تركية تقدمها للمسلحين الذين يقاتلون في ليبيا”، مضيفاً أن “أعداد المقاتلين السوريين الذين أرسلتهم أنقرة إلى طرابلس في أشهر كانون الثاني وشباط وآذار تقدر بين /3500/ و/3800/ عنصر”.

وأشار البنتاغون في تعليقه الذي يعد الأول من نوعه، إلى أن “أنقرة نشرت عدداً غير معروفاً من الجنود والمستشارين العسكريين الأتراك في ليبيا أيضاً، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري”.

وكانت كشفت مصادر “مركز سورية للتوثيق” مؤخراً أن “الاستخبارات التركية نقلت إلى ليبيا أكثر من /2500/ مقاتل من الجنسية التونسية كانوا متواجدين ضمن الفصائل المسلحة في سورية المدعومة من قبلها”، علماً أن عدد المسلحين السوريين الذين أرسلوا للقتال في ليبيا منذ بدء عملية تجنيدهم تقدر بأكثر من /16/ ألف عنصر، بينهم /340/ طفلاً دون سن الثامنة عشر، أما عدد القتلى منهم فيقدر بـ /470/ شخص، من بينهم /33/ طفل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق