أخبار
أخر الأخبار

تركيا تعتقل ابنة شقيق القيادي الكردي “صالح مسلم” في مرسين

أعلنت مصادر أمنية تركية أنها اعتقلت ابنة شقيق عضو هيئة "الرئاسة المشتركة" في حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي" السوري "صالح مسلم" في ولاية "مرسين".

تركيا تعتقل ابنة شقيق القيادي الكردي “صالح مسلم” في مرسين

وأوضحت المصادر أن “داليا محمود مسلم” وتبلغ من العمر /21/ عاماً تم اعتقالها في تركيا، بتهمة الانتماء لحزب “العمال الكردستاني” المحظور لدى الحكومة التركية، وبحسب الرواية الرسمية للأمن التركي فإن “مسلم” اعترفت بأنها تنتمي للحزب الكردستاني وأن اسمها الحركي داخل الحزب “فيان شرفان”، كما أن والدها “محمود مسلم” ينشط في مدينة “عين العرب” القريبة من الحدود السورية مع تركيا.

الأمن التركي قال أيضاً أن “مسلم” ذكرت خلال اعترافاتها بأنها كانت الحارسة الشخصية للقيادية في حزب “العمال” “غولتن آلتاش” والمعروفة داخل سورية باسم “أسماء سامور” وهي واحدة من أبرز الأسماء المطلوبة لدى الأجهزة الأمنية التركية.

ولم يعلّق حزب “الاتحاد الديمقراطي” الذي يتزعم “الإدارة الذاتية” داخل سورية على الخبر، كما لم يصدر أي تصريح من “صالح مسلم” حول نبأ اعتقال ابنة شقيقه، في حين تتهم تركيا حزب “الاتحاد الديمقراطي” في سورية بأنه على صلة بحزب “العمال الكردستاني” المحظور في تركيا، وينفي المسؤولون الكرد في سورية أنهم يتعاملون مع حزب “العمال”.

وفي الوقت الذي تعرض فيه تركيا مكافأة قدرها /4/ ملايين ليرة تركية لمن يسلمها “صالح مسلم” فإنه تعرّض سابقاً للاعتقال في “التشيك” بطلب تركي، قبل أن يتم إطلاق سراحه بعد /3/ أيام رغم الضغوط التركية لتسليمه لها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق