أخبار
أخر الأخبار

بدء انتخابات مجلس الشعب السوري بمشاركة رسمية وشعبية

بدأت في السابعة من صباح اليوم مراكز الانتخاب في مختلف المحافظات السورية باستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب السوري للدور التشريعي الثالث.

بدء انتخابات مجلس الشعب السوري بمشاركة رسمية وشعبية

وأدلى الرئيس “بشار الأسد” والسيدة عقيلته صباح اليوم بصوتيهما في انتخابات المجلس، وذلك في المركز الانتخابي بوزارة شؤون رئاسة الجمهورية، كما شارك في العملية الانتخابية رئيس الحكومة المكلف “حسين عرنوس” ووزراء الحكومة الحالية وعدد من المسؤولين السوريين.

وقالت مصادر مطلعة لـ”مركز سورية للتوثيق” أن /1656/ مرشحاً بينهم /200/ مرشحة يتنافسون على /250/ مقعداً في مجلس الشعب، فيما تم تجهيز /7277/ مركز انتخابي لاستقبال المواطنين في مختلف المحافظات السورية، وتم تزويد المراكز الانتخابية بوسائل الوقاية والمعقمات والتشديد على ضرورة ارتداء الكمامة والقفازات واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال العملية الانتخابية.

ويمارس المواطن السوري حق الانتخاب بموجب بطاقته الشخصية أو العسكرية وتشرف اللجان الانتخابية على حسن سير عملية التصويت، وتقوم بفرز الأصوات في المراكز الانتخابية وإعلان النتائج وتنظيم محاضر الاقتراع.

وتتيح اللجان الانتخابية للمرشحين أو وكلائهم ولوسائل الإعلام مراقبة عملية الاقتراع وفرز الأصوات والاستماع إلى ملاحظاتهم واعتراضاتهم وتدوينها في محضر خاص يتم رفعه لاحقاً إلى اللجان القضائية الفرعية، وفي حال ثبت بطلان الانتخابات في أحد المراكز تتم إعادة العملية في اليوم التالي.

يذكر أن عملية الانتخاب تنتهي عند السابعة مساء اليوم ويحق للجنة العليا للانتخابات تمديد العملية /5/ ساعات إضافية إذا قررت ذلك، وتظهر النتائج بعد يومين من العملية كما جرت العادة بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق