أخبار
أخر الأخبار

قتلى وجرحى بينهم مدنيون جراء تفجيرين استهدفا ريف حلب الشمالي

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً، ظهر يوم الأحد، وقوع تفجيرين في مدينة عفرين وبلدة سجو، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى، من بينهم أطفال.

قتلى وجرحى بينهم مدنيون جراء تفجيرين استهدفا ريف حلب الشمالي

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” عن “إصابة /13/ مدنياً نتيجة الانفجار الذي حصل في مدينة عفرين، عبر عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة على الطريق الواصل بين عفرين وناحية جنديرس”، مشيرةً إلى أن “من بين المصابين /6/ أطفال، بعضهم بحالة خطرة”.

ويعتبر تفجير عفرين، الثالث من نوعه خلال الشهر الحالي، حيث سبق أن استهدفت المدينة بداية الشهر بعبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مدرسة ميسلون، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة اثنان، تبعها في الخامس من الشهر ذاته انفجار عبوة بسيارة مدنية، أدى لمقتل شخص وإصابة آخر بجروح.

وفي السياق ذاته، انفجرت أيضاً سيارة مفخخة بالقرب من دوار بلدة سجو التابعة لمدينة إعزاز والمتاخمة للحدود السورية- التركية، حيث أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار أسفر عن “مقتل /6/ أشخاص وإصابة /82/ آخرين بجروح”.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا حالة ضعف أمني كبيرة يعاني منها أهالي تلك المناطق، نتيجة كثرة التفجيرات التي تطال مختلف القرى والبلدات والمدن الرئيسية، إضافةً إلى حوادث الخطف والاغتيال التي يرتكبها مسلحو تلك الفصائل بحق المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق