أخبار
أخر الأخبار

طائرة للتحالف تستهدف قيادي من “داعش” في مناطق النفوذ التركي شمال حلب

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن طائرة مذخّرة مسيّرة تتبع للتحالف الدولي استهدفت اليوم قيادياً من تنظيم "داعش" بريف حلب الشمالي.

طائرة للتحالف تستهدف قيادي من “داعش” في مناطق النفوذ التركي شمال حلب

وذكرت المصادر أن الطائرة قصفت بصاروخ موجّه، سيارةً شمالي بلدة “احتميلات” التابعة لناحية “أخترين” بريف حلب الشمالي، كانت تحمل على متنها /3/ أشخاص أحدهم قيادي في تنظيم “داعش” ومعه اثنين من مرافقيه، وذلك في المنطقة التي تخضع لسيطرة القوات التركية والفصائل المدعومة تركياً.

Cjoukoac o

ولفتت المصادر إلى أن تحركات عناصر “داعش” وحتى القياديين منهم في مناطق السيطرة التركية تدلُّ على التعاون الضمني بين التنظيم والأتراك، فيما تحاول القوات الأمريكية بين الحين والآخر تنفيذ عمليات من هذا النوع سواءً بريف حلب الشمالي أو في إدلب، لإظهار نفسها على أنها تحارب “داعش”.

وسبق أن استهدفت طائرة مسيّرة أواخر الشهر الماضي دراجة نارية تحمل على متنها شخصين، أحدهما قيادي في “داعش” يحمل هوية مزورة صادرة عن المجلس المحلي في “أخترين” التابع لتركيا، وذلك عند أطراف مدينة “الباب” شمالي شرق حلب في المنطقة التي تسيطر عليها تركيا والفصائل الموالية لها.

يذكر أن خلايا “داعش” ما تزال تحتفظ بوجودها غير المعلن في الشمال السوري سواءً في مناطق النفوذ التركية أو في مناطق سيطرة “جبهة النصرة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق