أخبار
أخر الأخبار

روسيا ترصد /5/ خروقات للهدنة.. والنصرة تتوقع اقتراب موعد معركة إدلب

قالت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسي في اللجنة المشتركة مع تركيا لمراقبة وقف إطلاق النار في سورية رصد /5/ خروقات من قبل المسلحين خلال /24/ ساعة.

روسيا ترصد /5/ خروقات للهدنة.. والنصرة تتوقع اقتراب موعد معركة إدلب

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الجانب الروسي رصد /3/ خروقات للهدنة في إدلب و/2/ في اللاذقية، بينما لم يرصد الجانب التركي أي خروقات من قبل الجيش السوري.

وتتكرر خروقات المسلحين لوقف إطلاق النار المنصوص عليه في اتفاق “موسكو” الموقّع بين الجانبين الروسي والتركي منذ آذار الماضي، فيما تتزايد احتمالات العودة إلى المعارك مع استمرار تلك الخروقات.

بدورها تتوقع “جبهة النصرة” كما جاء على لسان المتحدث باسمها “أبو خالد الشامي”، أن يكون هناك عودة قريبة للمواجهة العسكرية مع الجيش السوري في إدلب، حيث قال أن من الممكن بدء العمل العسكري في أي لحظة، لاسيما وأن الجيش السوري استقدم تعزيزات إلى خطوط التماس في “جبل الزاوية” و”جبل الأربعين” و”سراقب” بريف إدلب، و”كباني” بريف اللاذقية، وفقاً لـ “الشامي” الذي نفى ما يشاع عن إمكانية تراجع الجيش السوري عن مناطق يسيطر عليها حالياً.

وردَّ “الشامي” على سبب منع “النصرة” تشكيل أي فصيل عسكري في إدلب خارج صفوفها قائلاً: “إن العمل العسكري قائم على التنظيم من أجل توجيه الطاقات لذلك اتفقت كبرى الفصائل في إدلب على تشكيل غرفة عمليات الفتح المبين من أجل هذا الهدف”، في إشارة منه إلى غرفة العمليات التي تجمع “النصرة” مع الفصائل المدعومة تركياً.

روسيا ترصد /5/ خروقات للهدنة.. والنصرة تتوقع اقتراب موعد معركة إدلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق