أخبار
أخر الأخبار

إصابات كورونا في سورية تتخطى الـ /500/ والصحة تحذر من تفشٍ أوسع

تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سورية حاجز الـ /500/ إصابة، وذلك بعد أن سُجلت يوم الإثنين /26/ إصابة جديدة بالفيروس، ما رفع من حصيلة الإصابات في البلاد إلى /522/ إصابة.

Puflhx3i o

إصابات كورونا في سورية تتخطى الـ /500/ والصحة تحذر من تفشٍ أوسع

وأعلنت وزارة الصحة السورية عن تسجيل الإصابات الجديدة، بالتزامن إعلانها عن /10/ حالات شفاء، و/4/ حالات وفاة أيضاً، ليصل عدد حالات الشفاء إلى /154/ شخص، في حين بلغت حصيلة الوفيات جراء الفيروس /29/ حالة.

وحذر وزير الصحة السوري الدكتور نزار يازجي من أن “ازدياد الحصيلة المحلية لفيروس كورونا وتجاوزها الـ /500/ إصابة وتوسع انتشار المرض أفقياً وعمودياً، ينذر بتفشٍ أوسع في حال عدم الالتزام والتهاون بالإجراءات الوقائية الفردية والمجتمعية“.

وبين يازجي أنه “لا يمكن الاستمرار بإيقاف الحركة الاقتصادية والخدمية لما يتركه من آثار مدمرة على الفرد والمجتمع، وبالتالي يكون الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية والمجتمعية الأساس في كسر حلقة العدوى ومنع تفشي الوباء أو الوصول للذروة التي لا يمكن توقع توقيتها“.

وكشف الوزير عن أن “المطارات السورية ستفتح من جديد”، مضيفاً أن “بدءاً من يوم الثلاثاء سيكون هناك 4 مراكز للفحص للتأكد من عدم وجود فيروس كورونا للمسافرين خارج البلاد، وسيكون التحليل مختوماً من وزارة الصحة كي تقبله الدول الأخرى”.

يذكر أن وزارة الصحة السورية وأمام ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير مؤخراً، قررت إعادة إغلاق صالات الأفراح والعزاء للحد من انتشار الفيروس، علماً أن التوقعات تشير إلى أن ذروة انتشار الفيروس في سورية أصبح أمراً قريب الحدوث، في ظل نقص الموارد الصحية اللازمة في البلد الذي أنهكته الحرب ويفرض عليه عقوبات اقتصادية تزيد من صعوبة التصدي للفيروس.

إصابات كورونا في سورية تتخطى الـ /500/ والصحة تحذر من تفشٍ أوسع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق