أخبار
أخر الأخبار

“أوكسفورد” تعلن نجاح تجارب لقاح كورونا وظهور أجسام مضادة له

أعلنت جامعة أكسفورد عن نتائج هامة وإيجابية حول التجارب السريرية التي تتم للتوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا الذي يتفشى في بلدان العالم، حيث أكدت الجامعة أن التجارب السريرية على المتطوعين أظهرت أن لقاح "أسترا زينيكا" الخاص بوباء كورونا آمن وولّد مناعة في صفوف الذين حصلوا عليه.

Ujhwwqxy o

“أوكسفورد” تعلن نجاح تجارب لقاح كورونا وظهور أجسام مضادة له

وذكرت الجامعة أن اللقاح الذي يحمل اسم “AZD1222” لم يتسبب بأي أعراض جانبية، ولم يلحق أذى بالأجسام المضادة واستجابة الخلايا التائية، مضيفةً أن “التجارب أظهرت أن المتطوعين الذين تلقوا الجرعة الثانية ظهرت لديهم أجسام مضادة، كما تكونت عندهم الخلايا التائية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان”.

وشرحت الجامعة أنه “لم يتم رصد أي تداعيات سلبية حتى الأن للقاح بعد تجربته على نحو ألف متطوع والنتائج إيجابية جداً، وأنتج اللقاح استجابة مناعية قوية”، حيث يتم حالياً بالتعاون مع “أسترا زينيكا” وعلماء بريطانيون تطوير هذا اللقاح الذي وقعت بريطانيا صفقة لتوفير 100 مليون جرعة منه.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم بلغت حتى يوم الإثنين /14.7/ مليون إصابة، شفي منها /8.8/ مليون حالة، على حين توفيت /610/ آلاف حالة أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق