أخبار
أخر الأخبار

شقيق “صالح مسلم” يتهم “كردستان العراق” بتسليم ابنته للمخابرات التركية

اتهم "محمود مسلم" شقيق عضو هيئة الرئاسة المشتركة في حزب "الاتحاد الديمقراطي" "صالح مسلم"، حكومة "كردستان العراق" بتسليم ابنته "داليا" للحكومة التركية.

شقيق “صالح مسلم” يتهم “كردستان العراق” بتسليم ابنته للمخابرات التركية

وكتب “مسلم” عبر صفحته على فايسبوك أن ابنته “داليا” التحقت قبل /6/ سنوات بوحدات “حماية المرأة” التابعة لـ”قسد”، وذلك لمواجهة تنظيم “داعش” آنذاك على حد قوله.

وأضاف “مسلم” أن ابنته “داليا” تخلّت قبل /6/ أشهر عن مهامها العسكرية بسبب عوارض صحية، وقد توجّهت إلى إقليم “كردستان العراق” لتلقي العلاج، على أن تعود بعد ذلك إلى مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” في الجزيرة السورية، إلا أن عائلتها فوجئت بتسليمها إلى السلطات التركية وأجهزة مخابراتها، معتبراً أن حكومة إقليم “كردستان العراق” تتحمل المسؤولية عن اختطافها وتسليمها للمخابرات التركية.

جاء ذلك بعد إعلان السلطات التركية اعتقال “داليا محمود مسلم” ابنة شقيق القيادي الكردي السوري “صالح مسلم” في ولاية “مرسين” التركية، حيث أعلنت تركيا أن الفتاة التي تبلغ من العمر /21/ عاماً سلّمت نفسها للأمن التركي طوعاً، وأنها اعترفت بمشاركتها الميدانية في صفوف حزب “العمال الكردستاني” المحظور في تركيا وأنها كانت حارسة شخصية لقيادية في الحزب، وأن والدها ينشط ضمن صفوف الحزب في مدينة “عين العرب” السورية شمال حلب بحسب الأمن التركي.

إلا أن والدها اعتبر أن هذه الاعترافات جاءت تحت ضغوط المخابرات التركية وأن كل ما يصدر عنها من كلام أجبرت على قوله، يهدف إلى تشويه سمعة الأسرة ومؤسسات “الإدارة الذاتية” على حد تعبيره.

يذكر أن حكومة “كردستان العراق” تتمتع بعلاقات دبلوماسية جيدة مع أنقرة على العكس من التنظيمات الكردية داخل سورية لاسيما حزب “الاتحاد الديمقراطي” المتزعم لـ”الإدارة الذاتية” في الجزيرة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق