أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” تعتقل عميد كلية في إدلب بعد تلقيه تهديدات بالقتل

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة في إدلب أن مسلحي "جبهة النصرة" اعتقلوا الدكتور "مسلم اليوسف" عميد كلية الشريعة والحقوق بجامعة "حلب الشهباء" شمالي إدلب.

“النصرة” تعتقل عميد كلية في إدلب بعد تلقيه تهديدات بالقتل

وبحسب المصادر فإن “اليوسف” تلقّى قبل اعتقاله تهديدات بالقتل من مصادر مجهولة يرجح أنها تتبع لـ”النصرة”، حيث سبق له وأن رفض تنفيذ أوامر “النصرة” في جامعة إدلب ما أدى إلى نقله إلى جامعة “حلب الشهباء” والتي تستولي عليها “النصرة” أيضاً.

وذكر أحد طلاب الماجيستير في الجامعة أنه تلقّى دعوة رسمية لإنهاء رسالته التي يشرف عليها الدكتور “اليوسف”، وتقديمها أمام الجامعة، إلا أنه تفاجأ لدى قدومه في الموعد المحدد للدعوة بعدم وجود الدكتور المشرف ما دفعه للاتصال به لسؤاله عن سبب تغيبه فأخبره “اليوسف” بأنه لا علم له بالدعوة.

هذه الحادثة أدت إلى ذهاب “اليوسف” إلى عميد كلية الشريعة في جامعة إدلب لسؤاله عن ملابسات ما جرى، الأمر الذي تحوّل إلى مشادة كلامية بينهما غادر بعدها “اليوسف” مقر الجامعة وذلك في يوم الخميس الماضي.

وقال مصدر خاص لـ”مركز سورية للتوثيق” أن “اليوسف” تلقّى عقب ذلك تهديدات بالقتل، ووجد رسائل مكتوبة على باب منزله تهدده بالقتل في حال لم يغادر الجامعة، كما أطلق مجهولون شائعة مفادها أنه خسر حياته في حادث سير، وتلقّى بعدها مكتوباً على باب منزله يتحدث عن وصول رسالة التهديد.

وبعد سلسلة التهديدات، نفذ مسلحو “النصرة” عملية اعتقال “اليوسف” حيث تم اقتياده إلى جهة مجهولة في إدلب دون الكشف عن مصيره أو عن طبيعة التهم الموجهة إليه، فيما أوضحت المصادر أن “اليوسف” يتمتع بسمعة حسنة بين طلابه في الجامعة.

يذكر أن “جبهة النصرة” تسيطر على جميع المؤسسات ومفاصل الحياة في إدلب وتعتقل كل من يخالف أياً من أوامرها وتوجيهاتها.

“النصرة” تعتقل عميد كلية في إدلب بعد تلقيه تهديدات بالقتل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق