أخبار
أخر الأخبار

/18/ إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية

سجلت سورية يوم الثلاثاء /18/ إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما رفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى /540/ إصابة.

/18/ إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية

وذكرت وزارة الصحة السورية أنه تم تسجيل /6/ حالات شفاء من الفيروس، وبالتالي ارتفع عدد المتعافين إلى /160/، بالإضافة لتسجيل حالتي وفاة، ليصل بذلك عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى /31/ حالة”.

وكان تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سورية حاجز الـ /500/، يوم أمس الاثنين، عقب تسجيل /26/ إصابة بالفيروس، في الوقت الذي حذرت خلاله وزارة الصحة السورية من أن “ازدياد الحصيلة المحلية للإصابات ينذر بتفشٍ أوسع للفيروس في حال عدم الالتزام والتهاون بالإجراءات الوقائية الفردية والمجتمعية”.

ومع ازدياد عدد الإصابات في سورية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، فإن الحكومة السورية لم تعد فرض إجراءات حظر التجول أو إغلاق الأسواق والأعمال، مفسرةً بأن هذا الأمر “لا يمكن الاستمرار به لما يتركه من آثار مدمرة على الفرد والمجتمع، وبالتالي يكون الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية والمجتمعية الأساس في كسر حلقة العدوى”.

يذكر أن روسيا كانت أعلنت يوم الثلاثاء توصلها لأول لقاح ضد فيروس كورونا، بعد التأكد من فعاليته إثر إجراء تجارب عملية حوله، حيث شارك بتصميمه وإنتاجه مختصون عسكريون وعلماء من مركز “غيمالي” للبحوث الطبية، وأصبح اللقاح جاهزاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق