أخبار
أخر الأخبار

سورية تسيّر رحلة جوية لإجلاء رعاياها من الإمارات

أعلنت الحكومة السورية أنها ستقوم بتسيير رحلة جوية جديدة لإعادة السوريين العالقين في الإمارات، حيث ستنطلق الرحلة يوم الإثنين القادم 27 تموز من مطار الشارقة إلى مطار دمشق الدولي.

سورية تسيّر رحلة جوية لإجلاء رعاياها من الإمارات

وطلبت وزارة النقل السورية من جميع الراغبين بالعودة اصطحاب الكمامات والقفازات معهم والتواجد قبل فترة كافية في مطار الشارقة، مع الالتزام بتعليمات الطواقم الطبية على متن الطائرة وأرض المطار.

وأشارت الوزارة إلى أن العائد إلى البلاد يتوجب عليه التعهد بالالتزام بالحجر الصحي في مركز الحرجلة بريف دمشق، ويتم التواصل مع السفارة السورية في الإمارات العربية المتحدة لترتيبات الحجز والتذاكر والمواعيد.

وكانت أعادت سورية الأسبوع الماضي تسيير رحلات الطيران لإجلاء رعاياها المتواجدين خارج البلاد بعد توقفها منذ شهر أيار الماضي بسبب ارتفاع عدد الإصابات في البلاد وعدم كفاية المراكز الصحية للوافدين من الخارج.

كما كانت أقلعت أول رحلة جوية الأسبوع الماضي لإجلاء السوريين من أربيل، وأعادت /250/ من المواطنين، فيما أعلنت سورية أيضاً تسيير رحلات جوية “ترانزيت” من دمشق إلى لبنان، كرحلات مخصصة للسفر إلى مناطق أخرى انطلاقاً من بيروت، أما الحدود البرية بين البلدين، فتقرر السماح للسوريين العالقين في لبنان العودة إلى بلادهم عبر المعابر الشرعية ضمن شرط أن يكون هذا الدخول خلال 18 ساعة اعتباراً من توقيت إجراء اختبار “PCR” الخاص بفيروس كورونا لدى المشافي اللبنانية المعتمدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق