أخبار
أخر الأخبار

الصحة توضح إجراءات أخذ مسحات الكورونا للمسافرين إلى الخارج

أصدرت وزارة الصحة السورية اليوم بياناً توضيحياً حول إجراءات أخذ المسحة المخصصة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا للراغبين بالسفر إلى خارج سورية.

الصحة توضح إجراءات أخذ مسحات الكورونا للمسافرين إلى الخارج

وجاء في البيان أن الإجراءات تنطبق على كل المسافرين من كافة الأعمار بما فيهم الأطفال، وأن المسحات ستكون حصرياً للمسافرين خارج سورية عن طريق مطار بيروت، حيث حددت الوزارة مراكز إجراء المسحات في دمشق وتوزعت على مركز “أبي ذر الغفاري” في “المزة” ومركز “زهير حبي” في “الجبة”، ومركز “8 آذار” في “الزاهرة القديمة” ومركز “7 نيسان” في “كورنيش التجارة”.

وبحسب البيان فإن إجراءات أخذ المسحة تبدأ بتوجه المسافر إلى واحد من المراكز الأربعة المحددة مصطحباً معه جواز سفره والفيزا وبطاقة السفر ليحصل بعد ذلك على إحالة إلى مصرف سورية المركزي.
ويدفع المسافر قيمة الخدمة في المصرف المركزي بما يعادل /100/ دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف للمواطنين السوريين و/100/ دولار لغير السوريين، ثم يعود المسافر إلى المركز مع نسخة من الإشعار المالي الصادر عن المصرف ويقوم بإجراء المسحة.

وجاءت توضيحات وزارة الصحة السورية بعد إعلان لبنان السماح بالدخول إلى أراضيها عبر المنافذ الحدودية مع سورية، لحاملي الإقامات الصالحة وأفراد عائلاتهم إضافة إلى الراغبين بالمرور “ترانزيت” من سورية عبر لبنان إلى مطار بيروت للسفر إلى الخارج، حيث اشترطت السلطات اللبنانية على المسافرين أن يخضعوا لتحاليل كورونا في المراكز المعتمدة لدى وزارة الصحة السورية، وألّا يمضي على التحليل أكثر من /48/ ساعة.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية بلغ /540/ إصابة بينها /160/ حالة تماثلت للشفاء و/31/ حالة وفاة فيما بقيت /349/ حالة قيد المتابعة والعلاج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق