أخبار
أخر الأخبار

الصحة السورية تتسلم مساعدات طبية روسية لمواجهة كورونا

وصلت إلى سورية اليوم دفعة مساعدات طبية مخصصة لجهود مواجهة انتشار فيروس كورونا، قادمة من روسيا.

الصحة السورية تتسلم مساعدات طبية روسية لمواجهة كورونا

وتسلّمت وزارة الصحة السورية المساعدات المقدّمة من جمعية “روسار” الروسية و”الجمعية الإمبراطورية الأرثوذوكسية الفلسطينية الروسية” لدعم جهود القطاع الصحي في سورية، بمواجهة أزمة الكورونا.

وأفاد مصدر طبي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المساعدات احتوت على ملابس طبية وقائية وكمامات وبدلات الحماية الفردية وكواشف للحرارة وأدوية نوعية ومستلزمات طبية متنوعة، لافتاً إلى أن هذه المساعدات تأتي في وقت تمنع فيه العقوبات الاقتصادية الأمريكية والغربية ضد سورية وصول الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة إلى البلاد.

السفير الروسي في دمشق “ألكسندر يفيموف” قال في تصريحات صحفية إن بلاده كانت وما تزال تدعم سورية في مختلف المجالات خاصة خلال الفترة الحالية، نتيجة الصعوبات الناجمة عن جائحة كورونا، والتي تتطلب بذل الجهود لمكافحة الوباء المنتشر في جميع أنحاء العالم، منوهاً إلى أن سورية وعلى الرغم من أزمتها المستمرة منذ /10/ سنوات إلا أنها لا تزال تملك إمكانيات وفرص لمواجهة الوباء بشكل ناجح.

وأوضح السفير الروسي أن هذه الدفعة من المساعدات جاءت بجهود المؤسستين الخيريتين وتبرعات من الشعب الروسي، مؤكداً على وجود دفعات أخرى قادمة من المساعدات لأن روسيا لن تترك أصدقاءها في الظروف الصعبة على حد قوله.

بدوره قال معاون وزير الصحة السوري “أحمد الخليفاوي” أن الشعب السوري يعول الكثير على ما يقدمه الجانب الروسي من دعم في مختلف المجالات وفي المحافل الدولية تخفيف الصعوبات التي فرضتها الحرب، والعقوبات الاقتصادية ضد سورية التي أسفرت عن منع وصول الدواء والمستلزمات الطبية، لافتاً إلى أن هذا الدعم يؤكد عمق العلاقة بين البلدين.

وسبق لوزارة الصحة السورية أن تسلّمت دفعة مساعدات طبية مقدمة من الحكومة الروسية في /17/ نيسان الماضي، ضمت أجهزة تنفس اصطناعي وأدوات اختبار فيروس كورونا، وألبسة واقية، إضافة إلى أن سورية تسلّمت أيضاً عدة دفعات من المساعدات الطبية المقدّمة من الصين دعماً للقطاع الصحي في مواجهة أزمة كورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق