أخبار
أخر الأخبار

روسيا تدعوا أمريكا لوقف احتلال الأراضي السورية وإعادة حقول النفط

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الولايات المتحدة إلى "وقف احتلال أراضي سورية"، مشدداً أيضاً على "ضرورة تخلي إسرائيل عن شن ضربات على البلاد".

روسيا تدعوا أمريكا لوقف احتلال الأراضي السورية وإعادة حقول النفط

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الخميس: “نلفت اهتمام الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن إلى التقارير الواردة في الصحافة الغربية حول كارثة بيئية واسعة النطاق تهدد شمال شرق سورية والعراق بسبب الأساليب البربرية لاستخراج النفط من الحقول النفطية التي تقول الولايات المتحدة أنها تقوم بحمايتها”.

وأضاف نيبينزيا: “ندعو من جديد الولايات المتحدة إلى وقف احتلال الجمهورية العربية السورية فوراً وإعادة مواردها الوطنية إلى الحكومة التي ستكون قادرة على حماية البيئة (في البلاد)”، مشيراً إلى أن “سورية تخسر نحو /40/ مليون دولار كل شهر بسبب استيلاء الولايات المتحدة على حقول النفط في البلاد”.
وتابع: “كما نجدد دعوتنا إلى “إسرائيل” لوقف الضربات الجوية على الأراضي السورية ووقف الاحتلال الأجنبي لسورية ومحاولة الاستيلاء عليها قطعة قطعة”.

وكان أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة في سورية، إلا أنه لم يلتزم بتطبيقها وأبقى على قواته العسكرية بحجة “حماية حقول النفط”، علماً أن تلك الحقول أُخضعت بالقوة لسيطرة القوات الأمريكية التي تقوم بسرقة إنتاجها وتهريبه وبيعه خارج سورية، في الوقت الذي تعاني خلاله البلاد من صعوبات اقتصادية كبيرة، خصوصاً فيما يتعلق بالقطاع النفطي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق