أخبار
أخر الأخبار

“نيويورك تايمز”: القوات الأمريكية مصدر لتفشي كورونا في الداخل والخارج

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريراً تناولت فيه مسألة تفشي فيروس كورونا داخل الجيش الأمريكي، قائلةً أنه "مع انتشار الوباء في جميع أنحاء الولايات المتحدة، يظهر الجيش كمصدر محتمل لتفشي المرض في الداخل والخارج".

“نيويورك تايمز”: القوات الأمريكية مصدر لتفشي كورونا في الداخل والخارج

وذكرت الصحيفة أنه “منذ نيسان الماضي، تضاعف معدل الإصابة بين العاملين في الخدمات العسكرية في البلاد، وأُثبتت إصابة أكثر من 20 ألف جندي بالفيروس”.

وأضافت الصحيفة أن “الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة في العالم التي لها وجود عسكري في عشرات الدول الأخرى، وظهر تفشي للفيروس في قواعد لها باليابان وكوريا الجنوبية، وفي مناطق الحرب بما في ذلك العراق وأفغانستان وسورية”.

وتابعت الصحيفة: “هناك كذلك أدلة على أن القوات الأمريكية ساهمت في نشر الفيروس محلياً، والمسؤولون في جورجيا وكاليفورنيا تتبعوا تفشي الأمراض إلى القواعد العسكرية المحلية، والتي يمكن أن تكون بيئات مثالية لانتشار الفيروس، فالثكنات مكتظة بإحكام، وجلسات التدريب ذات الاختلاط المكثف هي القاعدة، وغالباً ما يتجه المجندون في القاعدة للاختلاط في الحانات والشواطئ”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية تخطى الـ /4/ مليون إصابة، على حين أن إجمالي الإصابات حول العالم بلغ /15.5/ مليون مصاب، شفي منهم /9.4/ مليون، وتوفي أكثر من /632/ ألف آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق