أخبار
أخر الأخبار

انتهاكات فصائل تركيا في الشمال.. طفل قضى تحت التعذيب وحملة نهب القرى مستمرة

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصدر خاص أن الطفل "عمر البزاعي" خسر حياته تحت التعذيب على يد عناصر فصيل "السلطان مراد" المدعوم تركياً.

انتهاكات فصائل تركيا في الشمال.. طفل قضى تحت التعذيب وحملة نهب القرى مستمرة

وأوضح المصدر أن “البزاعي” الذي يبلغ من العمر /11/ عاماً اختطف على يد الفصيل المدعوم تركياً في مدينة “الباب” بريف حلب الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، حيث تعرّض للضرب والتعذيب على يد المسلحين حتى الموت.

وذكر مصدر طبي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن سبب وفاة “البزاعي” تعود إلى إصابته بنزيف داخلي نتيجة تعرضه لضربة قوية بالعصي، ما أدى إلى وفاته.

وتستمر انتهاكات مسلحي الفصائل الموالية لتركيا في مناطق الشمال السوري، فمن الخطف والتعذيب إلى النهب والسرقة الممنهجة لممتلكات المدنيين، حيث قال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن عناصر فرقة “الحمزة” المدعومة تركياً، شنّوا حملة نهب واسعة على منازل المدنيين في قرية “قدا” التابعة لناحية “راجو” بريف “عفرين” شمالي حلب والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأوضح المصدر أن المسلحين داهموا منازل المدنيين في القرية وقاموا بسرقة كل ما وجدوه أمامهم من أدوات كهربائية ومبالغ مالية وحتى أثاث المنازل، في استمرار لسياسة النهب والسرقة التي يتبعونها للضغط على من تبقى من أهالي المنطقة بهدف إجبارهم على الخروج منها للاستيلاء على منازلهم وتوطين عائلات المسلحين فيها.

انتهاكات واسعة للقوات التركية والفصائل المدعومة تركياً لا تجد من يحاسب مرتكبيها الذين استباحوا مناطق الشمال السوري وارتكبوا مختلف أنواع الجرائم بحق المدنيين الذين يدفعون ثمن البقاء في بيوتهم وقراهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق