أخبار
أخر الأخبار

الجيش الوطني الليبي ينشر فيديو يوثق نقل مسلحين السوريين إلى مصراته

نشر الجيش الوطني الليبي فيديو يوثق من خلاله عمل نقل جديدة قامت بها تركيا لمسلحين من الفصائل السورية التابعة لها، وذلك على متن إحدى طائرات شركة الخطوط الأفريقية الليبية، حيث هبطت الطائرة في مدينة مصراته.

الجيش الوطني الليبي ينشر فيديو يوثق نقل مسلحين السوريين إلى مصراته

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري أن “تركيا تستمر بنقل دفعات جديدة من المرتزقة السوريين لمدينة مصراتة غربي البلاد، وهذا الأمر يعد تحدياً صارخاً للمطالب الدولية للتهدئة ووقف إطلاق النار في البلاد”.

وأضاف المسماري أن “ما تقوم به تركيا هو خرق للقرارات العربية والدولية التي تمنع نقل المرتزقة والمقاتلين الأجانب إلى ليبيا”، مردفاً أن “تركيا تدعم الإرهاب والجريمة في ليبيا وتعمل لتحقيق أحلامها في السيطرة على إقليم ليبيا الجغرافي وعلى مقدراتها وثرواتها فالعالم يتفرج وتركيا تتمدد”.

ورغم كافة الجهود الدولية التي تسعى لإنهاء الصراع الليبي وتحقيق وحدة وسلامة الأراضي الليبية، إلا أن تركيا ما تزال مستمرة بتصرفاتها واستفزازاتها الهادفة لعرقلة سير هذه الجهود، مع رفضها سابقاً لعدة اتفاقات لوقف إطلاق النار، كونها لا تتماشى مع مصالحها الشخصية بسرقة ثروات البلاد النفطية.

يذكر أن عدد المسلحين السوريين المدعومين من تركيا الذين تم نقلهم من سورية إلى ليبيا للقتال في صفوف “حكومة الوفاق” غير الشرعية، بلغ أكثر من /16500/ مقاتل، من بينهم /350/ طفلاً، على حين تجاوز عدد القتلى منهم /480/ مسلح، من بينهم قادة فصائل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق