أخبار
أخر الأخبار

ضحايا مدنيون في ثالث انفجار يضرب “رأس العين” منذ /3/ أيام

قضى /8/ مدنيين وأصيب /19/ آخرين بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة "رأس العين" بريف الحسكة الشمالي الغربي والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي.

ضحايا مدنيون في ثالث انفجار يضرب “رأس العين” منذ /3/ أيام

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن السيارة كانت مركونة في سوق لبيع الخضار في المدينة قرب “بناء الأعلاف”، حيث أودى التفجير بحياة /8/ أشخاص بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة /19/ آخرين بجروح بينهم /4/ بحالة خطرة ما يرشح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وبحسب المصادر فقد أسعف المصابون إلى مشفى “رأس العين” ونقلت حالات خطرة إلى المشافي التركية، فيما لم تتبيّن الجهة المسؤولة عن التفجير.

ويعد انفجار اليوم، الثالث من نوعه منذ /3/ أيام وحتى اليوم حيث شهدت المدينة يوم الخميس الماضي انفجار سيارة مفخخة مقابل المركز الثقافي في المدينة ما أدى إلى خسارة /3/ مدنيين بينهم امرأة حياتهم وأصيب /9/ آخرون بجروح، إضافة إلى انفجار دراجة نارية مفخخة قرب “المشفى الوطني” في “رأس العين” يوم الجمعة ما أدى إلى إصابة مدني بجروح.

وتعيش مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها حالة من الانفلات الأمني وغياباً للاستقرار، حيث يدفع المدنيون ثمن هذه الفوضى الأمنية، في حين تتهم القوات التركية عناصر “وحدات حماية الشعب” الكردية بالوقوف وراء الهجمات، إلا أن الوحدات ترفض تلك الاتهامات وتقول بأن الانفجارات جزء من السياسة التركية لإجبار المدنيين على الخروج من مدينتهم ضمن سياسة التغيير الديمغرافي التي تتبعها تركيا في الشمال السوري.

ضحايا مدنيون في ثالث انفجار يضرب “رأس العين” منذ /3/ أيام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق