أخبار
أخر الأخبار

أسفرت عن ضحايا مدنيين .. التفجيرات تضرب بقوة في الشمال السوري

تسببت /3/ انفجارات وقعت مساء أمس في إدلب وعفرين بريف حلب عن وقوع ضحايا ومصابين من المدنيين في ظل استمرار حالة الفلتان الأمني في الشمال السوري.

أسفرت عن ضحايا مدنيين.. التفجيرات تضرب بقوة في الشمال السوري

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” إن دراجة نارية مفخخة انفجرت أمام محل لبيع الأسلحة في شارع “الجلاء” بمدينة إدلب ما أدى إلى إصابة /11/ مدنياً بينهم امرأة واحدة بجروح متفاوتة فيما اندلعت النيران في المنطقة بشكل كثيف.

ولم يمضِ الكثير من الوقت على انفجار شارع “الجلاء”، حتى وقع انفجار آخر في حي “القصور” وسط مدينة إدلب، إثر إلقاء مسلحين مجهولين قنبلة يدوية أدى انفجارها إلى إصابة /4/ مدنيين بجروح.

حالة الفلتان الأمني والانفجارات المتتالية لم تقتصر على مناطق سيطرة “جبهة النصرة” في إدلب، بل انسحبت على مناطق سيطرة القوات التركية في الشمال السوري، حيث خسر طفل حياته مساء أمس وأصيب /3/ مدنيين بجروح متفاوتة إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب مدرسة “ميسلون” في مدينة “عفرين” بريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وجاءت الانفجارات الثلاث مساء أمس بعد التفجير الضخم الذي هزّ مدينة “رأس العين” شمالي غرب الحسكة صباحاً عبر سيارة مفخخة، والذي أدى إلى خسارة /8/ مدنيين حياتهم وإصابة /20/ آخرين بجروح متفاوتة فيما لم تتبيّن الجهة المسؤولة عن التفجير.

ويدفع المدنيون في مناطق الشمال السوري ثمن الفوضى الأمنية التي تعمُّ مناطق سيطرة “النصرة” في إدلب ومناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها سواءً في ريف حلب الشمالي أو في ريفَي الحسكة والرقة، حيث تستمر حالة الفلتان الأمني دون أي إجراءات لوقفها.

أسفرت عن ضحايا مدنيين.. التفجيرات تضرب بقوة في الشمال السوري

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق