أخبار
أخر الأخبار

توزع حالات الإصابة بـ كورونا في المحافظات السورية ومناطق إدلب والجزيرة

بلغت حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية /650/ حالة بعد أن أعلنت وزارة الصحة السورية أمس تسجيل /23/ إصابة جديدة.

توزع حالات الإصابة بـ كورونا في المحافظات السورية ومناطق إدلب والجزيرة

وبحسب البيانات الرسمية للوزارة فإن الإصابات شملت وفاة /38/ حالة وشفاء /200/ من المصابين مع بقاء /412/ حالة قيد المتابعة والعلاج، وبقيت العاصمة دمشق في مقدمة المحافظات التي ينتشر فيها الفيروس حيث بلغت الحالات المسجلة فيها /368/ حالة شفيت منها /104/ حالات وتوفي /32/ آخرون، فيما جاء ريف دمشق ثانياً بتسجيل /141/ حالة توفي من ضمنها /3/ أشخاص وتماثلت /75/ حالة للشفاء.

وفي القنيطرة تم تسجيل /36/ إصابة بينها /10/ حالات شفيت من المرض وتوفيت حالة واحدة، كما توفيت حالة أخرى في حلب من ضمن /30/ إصابة مسجلة، فيما بلغت الإصابات في اللاذقية /29/ حالة شفيت منها حالة واحدة، أما في السويداء فتم تسجيل /16/ إصابة شفيت منها حالتان وتوفيت حالة واحدة.

وسجلت /10/ إصابات بالفيروس في حماة شفيت منها حالة واحدة، كما سجلت /10/ إصابات أخرى في حمص شفيت منها /5/ حالات، أما في درعا فتم تسجيل /9/ حالات شفيت منها حالتان وسجلت إصابة واحدة في محافظة طرطوس.

أما بالنسبة لمناطق سيطرة “جبهة النصرة” في إدلب ومناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي، تم تسجيل /29/ إصابة وفق ما أعلنت المصادر الطبية هناك، حيث سجلت /19/ إصابة في إدلب توزعت على بلدات وقرى “باب الهوى” و”سرمين” و”سرمدا” و”أطمة” و”الدانا” ومدينة إدلب، إضافة إلى /10/ إصابات بالفيروس في ريف حلب الشمالي توزعت على مدينتي “أعزاز” و”الباب”، وذلك بعد الإعلان عن أول حالة إصابة بـ كورونا في الشمال في التاسع من تموز الجاري لطبيب عائد من الأراضي التركية خالط الكادر الطبي في مشفى “باب الهوى” قرب المعبر الحدودي.

مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” في الجزيرة السورية شهدت أيضاً تزايداً في حالات الإصابة بالفيروس، فبعد الإعلان عن حالتين في نيسان الماضي توفيت إحداهما وشفيت الأخرى، تم تسجيل /6/ إصابات جديدة بالفيروس خلال الأيام الماضية، حيث أعلنت “الإدارة الذاتية” يوم الخميس الماضي عن تسجيل /3/ إصابات في القامشلي وإصابة واحدة في الحسكة، فيما أعلنت أمس عن تسجيل إصابتين جديدتين لامرأة في الحسكة وامرأة في “المالكية”، ليصبح مجموع الحالات المسجلة في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” /8/ حالات شفيت من بينها حالة واحدة وتوفيت حالة أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق