أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” تطلق سراح “أبو مالك التلي” بعد أكثر من شهر على اعتقاله

أطلقت "جبهة النصرة" سراح القيادي المنشق عنها "أبو مالك التلي" بعد أكثر من شهر على اعتقاله في إدلب.

“النصرة” تطلق سراح “أبو مالك التلي” بعد أكثر من شهر على اعتقاله

وأكد قياديون من “النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها أنباء إطلاق سراح “التلي” وأنه وصل إلى منزله في “سرمدا” بريف إدلب الشمالي، وذلك بعد أن اعتقله مسلحو “النصرة” في /22/ حزيران الماضي بعد أن طوّقوا منزله في “سرمدا” واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وكانت توترت العلاقة بين “النصرة” و”التلي” عقب مشاركته على رأس فصيل “المقاتلين الأنصار” في تشكيل غرفة عمليات “فاثبتوا” منتصف حزيران الجاري، ككيان عسكري مستقل عن “النصرة” جمع إلى جانب “التلي” القيادي المنشق أيضاً عن “النصرة” “أبو العبد أشداء” وتنظيم “حراس الدين” المرتبط بـ “القاعدة” وفصيلي “أنصار الدين” و”أنصار الإسلام” التكفيريين.

وسرعان ما شنّت “النصرة” حملة من الاعتقالات استهدفت عناصر “فاثبتوا” فاعتقلت “أبو صلاح الأوزبكي” و”أبو حسام البريطاني” و “أبو مالك التلي”، فيما أدى اعتقال “التلي” إلى اندلاع مواجهات عسكرية مباشرة في إدلب بين “النصرة” ومسلحي “حراس الدين” الذين طالبوا بالإفراج الفوري عنه إلا أن المواجهات انتهت لصالح “النصرة” وأدت إلى إبعاد “حراس الدين” عن عدد من مناطق تمركزهم في إدلب.

وأصدرت “النصرة” عقب اعتقال “التلي” بياناً اتهمته فيه بأنه يسعى لإضعاف الصف وتمزيق الممزق، وأنه يحاول منذ فترة طويلة الخروج عن صفوفها لتشكيل فصيل عسكري خاص به على الرغم من تحذيرات “النصرة” له وفق البيان.

ولم تتبيّن أسباب الإفراج عن “التلي” وما إذا كان قد توصّل لاتفاق مع “النصرة” حول العودة إليها أم لا، وماهي طبيعة مستقبله في إدلب في حال استمر في صفوف “فاثبتوا” المخالفة لـ “النصرة”.

“النصرة” تطلق سراح “أبو مالك التلي” بعد أكثر من شهر على اعتقاله

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق