أخبار
أخر الأخبار

سورية توقف /38/ شخص أثناء عملية تهريبهم من لبنان إلى إدلب

ألقت الجهات الأمنية السورية في محافظة حمص القبض على شبكة تهريب أشخاص، وتم توقيف /38/ شخصاً من جنسيات أجنبية، كانوا قادمين من لبنان ومتجهين إلى مدينة إدلب الخاضعة لسيطرة تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي والفصائل المسلحة المدعومة من تركيا.

سورية توقف /38/ شخص أثناء عملية تهريبهم من لبنان إلى إدلب

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “فرع الأمن العسكري اكتشف الشبكة وألقى القبض على أفرادها، مع الأشخاص الذين كان يتم تهريبهم، وهم يحملون جنسيات أجنبية، ومن بينهم أربع نساء، حيث تم ضبطهم في أحد المنازل بقرية الجميلية على طريق تدمر”.

وأشارت المعلومات الواردة إلى أن “الموقوفين الـ /38/ كانوا قادمين من لبنان إلى إدلب، والمنزل في قرية الجميلية كان نقطة انطلاقهم باتجاه مناطق إدلب”، مضيفةً أن “اعترافات البعض منهم أكدت أن جزءاً من الموقوفين كانوا في طريقهم إلى تركيا من أجل السفر بعدها إلى ليبيا للقتال في صفوف حكومة الوفاق”.

وبينت المصادر أن “الموقوفين كانوا متواجدين في القرية منذ ثلاث أيام، حيث أن عملية نقلهم كانت تتم بشكل مجزأ ضمن مجموعات بأعداد قليلة، عبر سيارات تتوجه لطريق تدمر مروراً بتحويلة حمص – مصياف، ووصولاً إلى مقبرة النصر، ليقوم شخص بنقلهم من هناك إلى مدينة الباب بحلب، ومن ثم يتابعون طريقهم إلى إدلب”.

يذكر أن الجهات الأمنية السورية كانت ضبطت في عدة مرات سابقة، عمليات دخول للأراضي السورية من الحدود اللبنانية بطريقة غير شرعية عبر التهريب، إلا أن هذه الشبكة تعد الأولى التي يتم ضبطها بمسار كشف أنه لتهريب الأشخاص إلى إدلب الخارجة عن سيطرة الدولة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق