أخبار
أخر الأخبار

مجزرة تركية في “منبج” توقع /6/ ضحايا مدنيين من عائلة واحدة

ارتكبت القوات التركية مجزرة جديدة بحق المدنيين في الشمال السوري أودت بحياة /6/ أشخاص من عائلة واحدة بينهم أطفال.

مجزرة تركية في “منبج” توقع /6/ ضحايا مدنيين من عائلة واحدة

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية قصفت قرية “قورت ويران” شمالي غرب “منبج” بريف حلب الشمالي الشرقي بشكل مكثف، حيث خسر /6/ مدنيين حياتهم وأصيب آخرون بجروح بينهم نساء وأطفال.

وأوضح المصدر أن القصف التركي انطلق من القاعدة العسكرية التركية المتمركزة في قرية “الشيخ ناصر” وتم استهداف منازل المدنيين عبر المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، ما تسبب بوقوع ضحايا ومصابين وأضرار مادية واسعة.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أسماء /5/ من ضحايا القصف التركي وهم “علياء دياب” /60/ عاماً، “فاطمة مخلوف” /35/ عاماً، “فارس دياب”/13/ عاماً، “غفران دياب” /7/ أعوام، “جميلة دياب” /11/ عاماً، ومن المصابين الطفل “محمود دياب” /7/ أعوام وتم وضعه في العناية المشددة، والطفل “أحمد دياب” /12/ عاماً وتم إخضاعه لعمل جراحي.

يذكر أن القصف التركي يخرق اتفاق “سوتشي” الموقّع مع روسيا، والذي ينص على وقف كامل لإطلاق النار، كما أن استهداف المدنيين وقصف منازلهم يؤكد زيف المزاعم التركية حول استهدافها لعناصر “وحدات حماية الشعب” الكردية، والتي أكد الجانب الروسي أنها انسحبت من المنطقة، وأن السيطرة الحالية على “منبج” تعود لعناصر “مجلس منبج العسكري”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق