أخبار
أخر الأخبار

تدريبات عسكرية لفصيل “السلطان مراد” ضمن معسكر “اليرموك” الليبي

كشف المتحدث باسم الجيش الليبي "أحمد المسماري" معلومات عن إقامة فصيل "السلطان مراد" المدعوم تركياً، تدريبات عسكرية في معسكر "اليرموك" جنوبي العاصمة الليبية طرابلس.

تدريبات عسكرية لفصيل “السلطان مراد” ضمن معسكر “اليرموك” الليبي

ونشر “المسماري” مقطعاً مصوراً قال إنه يوثق التدريبات التي يقيمها الفصيل السوري الموالي لأنقرة في المعسكر الليبي، في إطار الدعم التركي لقوات ما يسمى حكومة “الوفاق” ضد الجيش الليبي، عبر نقل مسلحين من سورية إلى ليبيا.

وأوضح “المسماري” أن دفعات من مسلحي فصيل “السلطان مراد” تم نقلهم على عجل من سورية إلى ليبيا، دون أن يحظوا بتدريبات كافية، وذلك لنشرهم في نقاط الحراسة بدلاً من العناصر الذين اكتسبوا خبرة قتالية في المعارك الليبية، والذين يتم حشدهم وتجهيزهم للتوجه إلى محاور القتال في “سرت” و”الجفرة” تمهيداً لبدء المعارك مجدداً.

وذكر المتحدث باسم الجيش الليبي، أن تركيا تسعى إلى تنفيذ خطة تحشد من خلالها /15/ ألفاً من المسلحين السوريين، لاسيما من “الاقتحاميين” و”القوات الخاصة” و “قوات النخبة” التابعين لـ “جبهة النصرة” والمعروفين باسم “الانغماسيين”.

وتستمر تركيا في عمليات نقل المسلحين من الفصائل الموالية لها في سورية إلى الأراضي الليبية للمشاركة في المعارك القائمة هناك دعماً لقوات “الوفاق” في مواجهة الجيش الليبي الذي يقوده المشير “خليفة حفتر”، بما في ذلك عناصر “النصرة” و”داعش” المصنفين على قوائم الإرهاب العالمية، في حين ترفض تركيا أي مساعٍ لوقف إطلاق النار في ليبيا وتصرّ على الاستمرار في المعارك عبر إقحام المزيد من المسلحين على الخطوط الأمامية للمواجهات.

تدريبات عسكرية لفصيل “السلطان مراد” ضمن معسكر “اليرموك” الليبي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق