أخبار
أخر الأخبار

إيران: التحقيق بحادثة اعتراض الطائرة “ماهان” بيد لجنة سورية

قال المدير العام لمكتب التحقيق في الحوادث بمنظمة الطيران الإيرانية "حسن رضائي فر" إن الحكومة السورية تتولى مسؤولية التحقيق في اعتراض المقاتلات الأمريكية طائرة الركاب المدنية الإيرانية "ماهان" فوق سماء سورية يوم السبت الماضي.

إيران: التحقيق بحادثة اعتراض الطائرة “ماهان” بيد لجنة سورية

وأوضح “رضائي فر” أن مؤسسة الطيران السورية تحقق بحادثة اعتراض الطائرة “ماهان” التي كانت تسير على مسار الطيران الدولي في السماء السورية، وذلك بعد أن أسفرت الحادثة عن إصابة عدد من الركاب وأفراد من طاقم الطائرة.

وبيّن “فر” أن هيئة الطيران المدني الإيرانية أرسلت المعلومات اللازمة إلى سورية حيث وقعت الحادثة، وذلك بناءً على الوثائق المرفقة باتفاقية شيكاغو الخاصة بقواعد الطيران المدني الدولي، فيما بدأت لجنة التحقيق السورية المختصة بحوادث الطيران بالتحقيق رسمياً بملابسات الحادثة.

اللجنة الإيرانية دعت لجنة التحقيق في الحوادث الفرنسية للتعاون في هذا الصدد بوصفها تمثل الدولة المصممة للطائرة، وأكّد “رضائي فر” أن سورية ستنشر التقرير التخصصي حول الحادثة مع نهاية التحقيقات، مشيراً إلى أن اللجنة الإيرانية ستراجع التقرير النهائي قبل إصداره وستسلّم الجانب السوري الوثائق اللازمة والصندوق الأسود الخاص بالطائرة، على أن يتم بعد ذلك إرسال التقرير إلى الجهات الدولية المعنية بما فيها “منظمة الطيران المدني الدولي” لاتخاذ الترتيبات القانونية اللازمة بهذا الخصوص.

وكانت اعترضت مقاتلة أمريكية يوم السبت الماضي، طائرة مدنية إيرانية في الأجواء السورية أثناء توجهها إلى بيروت، قادمة من طهران، الأمر الذي أجبر طاقم الطائرة على تغيير مسارها وأدى إلى وقوع إصابات بين الركاب، في خرق فاضح للاتفاقيات والقوانين الدولية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق