آراء وتحليلات
أخر الأخبار

روسيا تعلن نجاح اختبارات لقاح الكورونا والبدء بإنتاجه في أيلول المقبل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الفحص النهائي للمتطوعين الذين يختبرون لقاح فيروس كورونا أظهر وجود استجابة مناعية واضحة لدى جميعهم.

روسيا تعلن نجاح اختبارات لقاح الكورونا والبدء بإنتاجه في أيلول المقبل

وذكر بيان الوزارة الروسية أن الاختبارات التي أجريت في مشفى “بوردينكو” لتجريب فعالية اللقاح الذي أنتجته الوزارة بالتعاون مع مركز “غيمالي” القومي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أثبتت أنه وفي اليوم /42/ بعد التطعيم الأول، وجود استجابة مناعية مبينة لدى جميع المتطوعين، وعدم العثور على أي آثار جانبية أو انحرافات في عمل أجهزة الجسم لدى المتطوعين، إضافة إلى أن البيانات البحثية المتاحة تسمح بالحديث عن أمان وقدرة اللقاح على التحمل.

بدوره قال وزير الصناعة والتجارة الروسي “دينيس مانتوروف” إن التقديرات الأولية تشير إلى أن البدء بالإنتاج سينطلق في أيلول المقبل، عبر إنتاج مئات الآلاف من الجرعات شهرياً، فيما سيتم رفع الطاقة الإنتاجية إلى ملايين الجرعات شهرياً مطلع العام المقبل.

من جهة أخرى قال مدير مركز “غيمالي” للأبحاث “ألكسندر غينتسبورغ” أن المركز يخطط لبدء اختبار لقاح الكورونا على الأطفال في الفترة ما بين كانون الثاني وشباط من العام المقبل، مشيراً إلى أن تلك المرحلة ستنطلق بعد إنهاء التجارب على البالغين وكبار السن.

يذكر أن أعداد الإصابة بفيروس كورونا حول العالم تجاوزت حاجز /18/ مليون إصابة فيما اقتربت حصيلة الوفيات من /700/ ألف حالة أصيبت بالفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق