أخبار
أخر الأخبار

بدعم أمريكي .. “قسد” تداهم ليلاً بلدات ريف دير الزور المنتفضة ضدها

شنّت دوريات "قسد" مدعومة بقوات أمريكية من التحالف الدولي ليلة أمس هجوماً على بعض بلدات ريف "دير الزور" الشرقي، التي انتفض سكانها ضد "قسد" وطردوا عناصرها من مناطقهم.

بدعم أمريكي .. “قسد” تداهم ليلاً بلدات ريف دير الزور المنتفضة ضدها

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” إن عناصر “قسد” بدأوا ليلاً باقتحام مدينة “الشحيل” وبلدة “الحوايج” شرقي دير الزور بدعم من الطائرات الأمريكية، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين القوات المهاجِمة وسكان المنطقة وسط مخاوف بين المدنيين من وقوع مجزرة بحقهم.

وأضاف المصدر أن هناك حالة من التوتر تسود المنطقة وسط خوف الأهالي من محاصرة “قسد” لبلداتهم واقتحامها بالقوة انتقاماً منهم بسبب المظاهرات الحاشدة التي أطلقوها ضد “قسد” مطالبين بالكشف عن قتلة الشيخ “مطشر حمود الهفل” أحد أبرز وجوه قبيلة “العقيدات”.

وبحسب المصدر فإن عناصر “قسد” على حاجز “الري” من جهة “دوار العتال”، قطعوا الطريق ومنعوا الدخول والخروج إلى مدينة “الشحيل”، فيما أعلنت “قسد” حظر تجوال في “الشحيل” و”الحوايج” و “ذيبان” حتى إشعار آخر على خلفية احتجاجات الأمس والتي شهدت صداماً بين المحتجين وعناصر “قسد” انتهى بطرد العناصر من معظم البلدات وسيطرة الأهالي على مقراتهم في المنطقة قبل أن تستقدم “قسد” تعزيزات عسكرية ومساندة من القوات الأمريكية الداعمة لها.

بدورها أصدرت قبيلة “العقيدات” بياناً قالت فيه إنها ستمنح “قسد” وقوات التحالف الدولي شهراً واحداً لتسليم قتلة “الهفل” وإلا فإن القبيلة ستتصرف بما تراه مناسباً لحماية الديار والممتلكات، وحمّل البيان “قسد” مسؤولية الكشف عن الجناة كونها الجهة التي تسيطر على المنطقة، فيما سارعت “قسد” لإصدار بيان أدانت فيه اغتيال “الهفل” وقالت أنها ستبذل جهدها للكشف عن الفاعل ومحاسبته.

يذكر أن ريف دير الزور الشرقي يشهد منذ أشهر حالة من الاحتجاج المستمر ضد “قسد” بسبب تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية، إلا أن حادثة اغتيال “الهفل” أشعلت لهيب الاحتجاجات وعمّت المظاهرات سائر قرى وبلدات الريف الشرقي للمحافظة.

بدعم أمريكي .. “قسد” تداهم ليلاً بلدات ريف دير الزور المنتفضة ضدها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق