أخبار
أخر الأخبار

مصادر “مركز سورية للتوثيق” توثق أسماء /27/ ضحية سورية بانفجار بيروت

وثّقت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أسماء /27/ ضحية سوري خسروا حياتهم إثر الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت بالعاصمة اللبنانية قبل يومين.

مصادر “مركز سورية للتوثيق” توثق أسماء /27/ ضحية سورية بانفجار بيروت

وقالت المصادر إن قائمة الضحايا شملت كلاً من “أيمن عاصم سليمان”، “حنا جورج عقباني”، “أيمن الحميش”، “عبد الحليم السالم”، “أيمن مصطفى الحمصي”، “مهيب الخلف”،”فادي الربيع”، “عبد الكريم حنشول”، “أحمد حداد”، “أحمد أوجلا”، “أحمد المحمود”، “أحمد مهدي”، “أحمد سراس”، “علي حرجي”، “علي خلف”، “إمام حامين”، “عارف ياسر بيك”، “أيمن إبراهيم يوسف”، “شاكيرا علي”، “دول محمود”، “فضيلة سواس”، “فواز حمد جاسم”، “غياث عبد المؤمن رزق”، “غيداء حاريثا”، “هلا عبد الرحمن”، “همام المحمد”، “عيسى خضير”.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الانفجار في مجملها حاجز الـ /135/ شخصاً فيما قارب عدد المصابين /5/ آلاف شخص بحسب وزارة الصحة اللبنانية التي أشارت إلى وجود عدد غير معروف من المفقودين.

وأعلن السفير السوري في لبنان “علي عبد الكريم علي” عن جاهزية السفارة السورية لتقديم كافة أنواع العون والدعم للمصابين السوريين والعائلات المنكوبة جراء الانفجار، مشيراً إلى أن السفارة استنفرت كل طاقاتها لتقديم التسهيلات للضحايا والجرحى إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية في الداخل السوري لإدخال جثامين الضحايا واستقبال المصابين في المشافي السورية لتقديم العلاج اللازم لهم.

يذكر أن الانفجار نجم عن حريق اندلع في العنبر رقم /12/ من مرفأ بيروت ووصلت النيران إلى شحنة من مادة “نترات الأمونيا” المتفجرة تبلغ /2700/ طن، وخلّف الانفجار دماراً هائلاً شمل نصف مساحة بيروت الإدارية.

مصادر “مركز سورية للتوثيق” توثق أسماء /27/ ضحية سورية بانفجار بيروت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق