أخبار
أخر الأخبار

المسلحون يسرقون موسم الجوز من أهالي ريف عفرين شمال حلب

عمد مسلحو فصيلي "أحرار الشرقية" و"السلطان مراد"، المدعومين تركياً، إلى سرقة محصول موسم الجوز من أهالي ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين شمال حلب، عبر مصادرته من المزارعين أو الاستيلاء على أراضيهم الزراعية ومنعهم من دخولها، بذرائع مختلفة، وتحت تهديد السلاح.

المسلحون يسرقون موسم الجوز من أهالي ريف عفرين شمال حلب

وأكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “مسلحي الفصيلين قاموا بسرقة محصول الجوز من أهالي قرى تل طويل وجومكي وقجوما وماراتيه وبرج عبدالو، في ناحية جنديرس بعفرين”، مشيرةً إلى أن “عناصر من الفصيلين قاموا بقطع الأشجار من بعض الأراضي الزراعية بشكل مباشر”.

وأضافت المصادر أن “المسلحين صادروا أيضاً قطاف المزارعين من الجوز بحجج مختلفة، كادعاء وجود ضريبة على المحصول يجب دفعها، أو أن المصادرة للحفاظ على المحصول والتأكد من أنه يعود لصاحب الأرض الحقيقي”.

وأشارت المصادر إلى أن “المسلحين لم يمتنعوا عن استخدام قوة السلاح أيضاً في ترهيب وتخويف المزارعين الذين وقفوا ضدهم ورفضوا السرقة الواضحة التي يتعرضون لها”.

يذكر أن الفصائل المسلحة المدعومة تركياً والمسيطرة على منطقة عفرين، كانت عملت قبل أيام على تنفيذ سرقات ممنهجة لمحصول السماق من أراضي ريف عفرين الشمالي والغربي، وأقدموا على تهريب تلك المحاصيل باتجاه الأراضي التركية لبيعها هناك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق