أخبار
أخر الأخبار

السفارة السورية في لبنان تكشف عدد الضحايا السوريين بانفجار مرفأ بيروت

كشفت السفارة السورية في بيروت، اليوم السبت، عن عدد الضحايا السوريين الذين قضوا جراء انفجار مرفأ بيروت قبل أيام، حيث وصل العدد إلى /43/ ضحية في حصيلة غير النهائية.

السفارة السورية في لبنان تكشف عدد الضحايا السوريين بانفجار مرفأ بيروت

وأضافت السفارة في بيانها أنها واستمراراً لجهودها في متابعة أحوال المواطنين السوريين المتضررين جراء الانفجار الذي ضرب “مرفأ بيروت” يوم الثلاثاء الماضي، فقد قامت بتقديم كافة التسهيلات لنقل جثامين بعض الضحايا إلى سورية، والمساعدة على دفن البعض الآخر في لبنان.

وأكّدت السفارة استمرار قيامها بما يلزم من جهود بالتنسيق مع الجهات المعنية في لبنان، للبحث عن المفقودين، مشيرة إلى أن هذا الملف يحظى باهتمام مباشر من القيادة الورية التي وجّهت السفارة لتقديم كل أشكال المساعدة الممكنة.

وجاء في البيان أن “سفارة الجمهورية العربية السورية تعبر من جديد عن عميق مواساتها لأسر الضحايا السوريين واللبنانيين، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى من مواطني البلدين الشقيقين، وجميع مواطني البلدان الأخرى المتضررين، كما أنها ترجو للبنان الشقيق التجاوز السريع لتداعيات هذه الكارثة وتجدد استعدادها للتعاون والتنسيق في كل ما يلزم وبما فيه خير ومصلحة الشعبين”.

ويأتي بيان السفارة السورية في ظل توضّح الصورة تدريجياً بعد مضي أيام على الانفجار وتبيّن الأعداد المتزايدة للضحايا، حيث سبق ووثقت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أسماء /27/ ضحية سورية قضوا إثر الانفجار، قبل ارتفاع حصيلة الضحايا، في حين أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن مجموع الضحايا حتى الآن وصل إلى أكثر من /154/ شخصاً وأكثر من /5/ آلاف مصاب وعدد غير محدد من المفقودين.

السفارة السورية في لبنان تكشف عدد الضحايا السوريين بانفجار مرفأ بيروت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق