أخبار
أخر الأخبار

استمرار حملات “قسد” الأمنية بريف دير الزور الشرقي

استمر عناصر "قسد" بشنّ حملات المداهمة والاعتقالات على مناطق ريف دير الزور الشرقي التي انتفضت ضدهم مؤخراً.

استمرار حملات “قسد” الأمنية بريف دير الزور الشرقي

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” إن عناصر “قسد” اعتقلوا اليوم /7/ مدنيين في مدينة “الشحيل” وقرروا رفع حظر التجول الكامل عنها باستثناء الدراجات النارية، في حين كثفوا من حواجزهم الأمنية المنتشرة في المدينة تحسباً لأي تحرك شعبي مناهض لوجودهم.

وأضاف المصدر أن اشتباكات مسلحة وقعت بين “قسد” ومجهولين في بلدة “ذيبان”، استقدمت “قسد” على إثرها تعزيزات عسكرية مدعومة بقوات أمريكية، فيما قطع متظاهرون مدنيون الطريق في بلدة “الطيانة” عبر الإطارات المشتعلة في استمرار لاحتجاجاتهم ضد “قسد”، كما شهدت بلدتي “هجين” و “الحوايج” حملات مداهمة واعتقالات نفذها عناصر “قسد” واستهدفت منازل المدنيين.

وتأتي هذه التطورات في ظل حالة من الاحتقان الشعبي ضد “قسد” واندلاع مظاهرات واسعة ضد وجودها شرق دير الزور لاسيما مع الفلتان الأمني الذي أدى مؤخراً إلى اغتيال الشيخ “امطشر الهفل” أحد أبرز وجوه قبيلة “العكيدات” دون التمكن من معرفة الفاعل.

وأمهلت “العكيدات” كلاً من “قسد” والتحالف الدولي مدة شهر للكشف عن قتلة “الهفل” فيما انطلقت مظاهرات تطالب بمعرفة الجناة، ردت عليها “قسد” بإطلاق النار على المحتجين وشن الحملات الأمنية والاعتقالات بحق المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق