أخبار
أخر الأخبار

مدرعة تركية تدهس طفلاً شمال حلب خلال احتجاجات شعبية

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن آلية عسكرية تركية دهست طفلاً سورياً في بلدة "سجو" التابعة لناحية "أعزاز" بريف حلب الشمالي.

مدرعة تركية تدهس طفلاً شمال حلب خلال احتجاجات شعبية

وأوضحت المصادر أن الحادثة وقعت خلال اعتراض أهالي البلدة طريق رتل تركي كان متجهاً نحو معبر “باب السلامة” الحدودي، حيث خرج بعض الأهالي في مظاهرة احتجوا خلالها على اعتقال قائد فصيل “الفرقة 23” المدعومة تركياً وحل الفرقة على يد مسلحي “الجبهة الشامية” بأوامر تركية.

وأضافت المصادر أن المتظاهرين قطعوا الطريق أمام الآليات التركية التي غيّرت مسارها وتراجعت إلا أنها دهست الطفل أثناء ذلك ما أدى إلى تعرّضه لإصابات بليغة، فيما لجأ الجنود الأتراك إلى مقرات “الجبهة الشامية” للاحتماء بها.

حادثة دهس الطفل زادت من حدة التوتر في المنطقة وتحولت المظاهرة إلى اشتباكات مسلحة بين مجهولين وبين القوات التركية، دون أن تتبيّن حصيلة الخسائر التي خلّفتها فيما استمرت حالة التوتر سائدة في المنطقة.

وكان مسلحو “الجبهة الشامية” قد هاجموا أمس جميع مقرات “الفرقة 23” وقاموا بإعلان حلّها واعتقال قادتها وبعض عناصرها ودمج العناصر الآخرين في فصائل “الجيش الوطني” المدعوم تركياً، بعد أن وجهوا اتهامات للفرقة ببث الفتنة والتفرقة والتورط بقضايا فساد، وذلك بناءً على أوامر استخباراتية تركية.

يذكر أن مناطق تواجد القوات التركية والفصائل الموالية لها في الشمال السوري تشهد حوادث متكررة من صدِامات مسلحة وحوادث دهس لمدنيين بآليات عسكرية تركية، وحوادث أمنية متتالية يدفع ثمنها المدنيون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق