أخبار
أخر الأخبار

استقالة وزيرة الإعلام و/6/ نواب لبنانيين على خلفية انفجار “مرفأ بيروت”

أعلنت وزيرة الإعلام اللبنانية "منال عبد الصمد" اليوم استقالتها من الحكومة على خلفية انفجار "مرفأ بيروت" الأسبوع الماضي والمواجهات التي شهدتها مظاهرات الأمس في العاصمة اللبنانية.

استقالة وزيرة الإعلام و/6/ نواب لبنانيين على خلفية انفجار “مرفأ بيروت”

وقالت “عبد الصمد” : “أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدم باستقالتي من الحكومة”.

بدوره انضم النائب “نعمة افرام” إلى ركب المستقيلين من مجلس النواب، ليكون سادس نائب يستقيل من المجلس بعد “مروان حمادة” و”بولا يعقوبيان” و”نديم الجميل” و”سامي الجميل” و”الياس حنكش”.

وتأتي تلك الاستقالات في ظل تصاعد التطورات على الساحة اللبنانية، لاسيما بعد انطلاق مظاهرات شعبية حاشدة يوم أمس السبت احتجاجاً على الفساد والسياسات السابقة التي أوصلت إلى انفجار “مرفأ بيروت” الأسبوع الماضي.

وتخلل الاحتجاجات صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن أسفرت عن عشرات الإصابات من الطرفين، وسيطر المحتجون على مباني وزارة الخارجية والداخلية والاقتصاد ومبنى “جمعية المصارف”.

وشهدت المظاهرات أعمال تخريب شملت إحراق آليات مدنية وعسكرية ومبانٍ خاصة وتكسير سيارات، وتصادم مع قوى الأمن التي أعلنت مقتل أحد عناصرها خلال الاحتجاجات وإصابة /108/ آخرين بجروح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق