أخبار
أخر الأخبار

تركيا تنشئ قيادة عسكرية مركزية لإدارة العمليات داخل سورية

أنشأت تركيا قيادة عسكرية مركزية مقرها مدينة "أنطاكية" القريبة من الحدود مع سورية، بهدف تنسيق العمليات العسكرية للقوات التركية والفصائل الموالية لها داخل سورية.

تركيا تنشئ قيادة عسكرية مركزية لإدارة العمليات داخل سورية

وذكر مصدر مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القيادة الجديدة ستتولى إدارة مناطق الشمال السوري التي تنتشر فيها القوات التركية، وقد اختار المجلس العسكري الأعلى في تركيا اللواء “هاكان أوزتكين” رئيساً للقيادة الجديدة.

وتم تعيين اللواء “ليفينت أرجون” رئيساً لعمليات الأركان العامة في فرقة المشاة الآلية السادسة وقيادة القوة الخاصة المشتركة في ولاية “أضنة”، حيث سيقود “أرجون” إدارة العمليات العسكرية في ريف حلب الشمالي الخاضع للسيطرة التركية.

من جهة أخرى تم تكليف قوات “القبعات المارونية” وهي بمثابة قوات النخبة في الجيش التركي، لإدارة العمليات في مناطق “عفرين” شمال حلب، و”رأس العين” شمال غرب الحسكة، و”تل أبيض” شمال الرقة، إضافة إلى منطقة “خفض التصعيد” في إدلب.

وربط المصدر بين إنشاء تركيا لقيادة مركزية وبين تسريبات سابقة عن مساعٍ تركية لدمج “جبهة النصرة” مع فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة تركياً ضمن كيان عسكري مشترك يخوض المعارك بقيادة موحدة تديرها تركيا.

واعتبر المصدر أن هذه الخطوة التركية من الممكن أن تعد مؤشراً لاحتمال تصعيد مقبل لاسيما على جبهات إدلب، خاصة مع تكرر خروقات المسلحين لوقف إطلاق النار واستهدافهم لمواقع الجيش السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق