أخبار
أخر الأخبار

في ظل استمرار الصدام مع الأهالي.. استهداف رتل عسكري تابع لـ “قسد” بريف الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" عن تعرض رتل عسكري تابع لـ "قسد" أثناء توجهه نحو دير الزور، للاستهداف من قبل مسلحين مجهولين، ما أدى لتدمير عدد من الآليات العسكرية وجرح من كانوا بداخلها.

في ظل استمرار الصدام مع الأهالي.. استهداف رتل عسكري تابع لـ “قسد” بريف الحسكة

وبينت المصادر أن “الرتل استهدف في منطقة الشدادي بريف الحسكة، حيث كان في طريقه إلى حقل العمر النفطي بدير الزور، ما أسفر عن تدمير 3 آليات عسكرية وشاحنة لنقل المعدات العسكرية، بالإضافة لإصابة عدد من مسلحي قسد الذين كانوا داخل تلك الآليات”.

وتصطدم “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها في مناطق ريفي دير الزور والحسكة، منذ أشهر، بمقاومة شعبية تخرج ضدهم، رفضاً للتواجد الأمريكي في المنطقة وممارسات “قسد” التعسفية وقوانينها الجائرة التي تفرضها على الأهالي.

كما ازدادت حدة الصدامات بين الأهالي ومسلحي “قسد” خلال الأيام العشر الماضية بشكل كبير، وذلك عقب عمليات اغتيال طالت بعض وجهاء وشيوخ القبائل العربية بدير الزور، ما أشعل مناطق ريف المحافظة الشرقية بمظاهرات كبيرة تم خلالها السيطرة على عدة مقرات لـ “قسد” أيضاً، بالإضافة للاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين، حيث كانت أشد تلك الاحتجاجات في قرى وبلدات “الشحيل والحوايج وذيبان والطيانة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق