أخبار
أخر الأخبار

نقطة تركية جديدة شمال اللاذقية تزامناً مع استمرار التصعيد بين الجيش السوري والمسلحين

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر ميدانية، أن القوات التركية أنشأت نقطة مراقبة جديدة في منطقة "الحدادة" بـ "جبل الأكراد" في ريف اللاذقية الشمالي.

نقطة تركية جديدة شمال اللاذقية تزامناً مع استمرار التصعيد بين الجيش السوري والمسلحين

وأوضحت المصادر أن إنشاء النقطة التركية تزامن مع استمرار مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها، في خرق وقف إطلاق النار واستهداف مواقع الجيش السوري الذي يردّ بضربات مركّزة تستهدف نقاط انتشارهم.

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الجيش السوري استهدف اليوم نقاط وتجمعات المسلحين على محاور “البارة” و “دير سنبل” و”كنصفرة” في “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي، وكبّد المسلحين خسائر محققة رداً على إطلاقهم قذائف صاروخية نحو مواقع الجيش، اقتصرت أضرارها على الماديات.

كما شهدت محاور “جبل الأكراد” اشتباكات بين الجيش السوري والفصائل التكفيرية المنتشرة في المنطقة، في ظل تزايد احتمالات بدء عمل عسكري للجيش رداً على استمرار خروقات الهدنة.

مصدر مطّلع نوّه لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن إنشاء النقطة التركية الجديدة لن يؤثر على قرار بدء عمل عسكري شمال اللاذقية، حيث كان سبق للجيش السوري أن تقدّم في مناطق تتواجد فيها نقاط مراقبة تركية وقام بحصارها بعد طرد المسلحين لاسيما في ريفي حلب وإدلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق