أخبار
أخر الأخبار

الحكومة اللبنانية تعلن استقالتها.. وتوقعات باستقالات جماعية في البرلمان

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسين دياب استقالة حكومته، جراء حالة الغضب الشعبي الكبيرة والمظاهرات المنتشرة نتيجة انفجار مرفأ العاصمة بيروت الكارثي الذي أودى بحياة /162/ شخصاً، مع إصابة أكثر من /6/ آلاف شخص آخرين، تاركاً بيروت كمدينة منكوبة ومشرداً مئات الآلاف من اللبنانيين الذين تدمرت أو تضررت منازلهم بشدة.

الحكومة اللبنانية تعلن استقالتها.. وتوقعات باستقالات جماعية في البرلمان

وظهر دياب في بث تلفزيوني معلناً استقالة حكومته، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين اللبنانيين والشرطة، حول المجلس النيابي الذي يطالب المحتجون باستقالته أيضاً.

وتأتي استقالة الحكومة اللبنانية بعد جلسة تم عقدها صباح الإثنين أظهرت النية بتقديم الاستقالة، حيث تحدثت وكالات إعلامية أن “دياب سيعلن استقالة الحكومة، وسيتوجه إلى بعبدا لتقديمها إلى الرئيس ميشيل عون الذي سيقبلها ويطلب منه وحكومته الاستمرار بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة”.

وقبل إعلان استقالة حكومة دياب، كانت كل من وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم، ووزيرة الدفاع زينة عكر، أعلنتا استقالتهما من الحكومة بدورهما، علماً أن وزيرة الإعلام منال عبد الصمد كانت استقالت أيضاً يوم الأحد.

أما البرلمان اللبناني فكان قدم /6/ من نوابه استقالاتهم، وهم “نعمة افرام – مروان حمادة – بولا يعقوبيان – نديم الجميل – سامي الجميل – الياس حنكش”، مع توقعات بإعلان استقالات جماعية وانسحابات لكتل من البرلمان قريباً، بعد استقالة الحكومة اللبنانية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق