أخبار
أخر الأخبار

لليوم الثاني على التوالي.. استهداف جديد يطال رتلاً عسكرياً لـ “قسد”

تعرض رتل عسكري تابع لـ "قسد" المدعومة من القوات الأمريكية، للاستهداف من قبل مسلحين مجهولين، عبر عبوة ناسفة انفجرت بإحدى الآليات، وذلك في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، يوم الاثنين.

لليوم الثاني على التوالي.. استهداف جديد يطال رتلاً عسكرياً لـ “قسد”

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن “مسلحين مجهولين استهدفوا الآلية العسكرية في بلدة الشعفة عبر عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرورها بالقرب منها، فيما طوق مسلحو قسد مكان الانفجار مانعين أحداً من الاقتراب منه”.

وأشارت المصادر إلى أن “الاستهداف أدى لإصابة عدد من مسلحي قسد، إلى جانب تعرض الآلية للدمار الكامل”، علماً أن هذا الاستهداف يعد الثاني خلال يومين، الذي تتعرض له أرتال عسكرية لقسد في مناطق دير الزور والحسكة”.

وكان استُهدف، يوم الأحد، رتل عسكري لـ “قسد” في منطقة الشدادي بريف الحسكة، أثناء توجهه نحو حقل العمر النفطي بدير الزور، من قبل مسلحين مجهولين أيضاً، ما أدى لتدمير /3/ آليات عسكرية وجرح عدد من عناصر “قسد”.

وتأتي هذه الاستهدافات في الوقت الذي تزداد خلاله حالة الغضب والمقاومة الشعبية التي ظهرت منذ أشهر ضد “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها في مناطق أرياف دير الزور والحسكة، والمتمثلة بالمظاهرات التي أصبحت تخرج بشكل شبه يومي والاعتراضات التي يقوم بها أهالي القرى والبلدات للدوريات الأمريكية في المنطقة، التي تُمنع من إكمال طريقها وتُجبر على العودة لقواعدها غير الشرعية.

كما عاشت مناطق دير الزور خلال الأيام الماضية أشد الصدامات التي حصلت بين الأهالي ومسلحي “قسد”، عقب مظاهرات كبيرة تحولت لاشتباكات بين الطرفين، وتم خلالها السيطرة على مقرات لـ “قسد” في قرى وبلدات “الشحيل والحوايج وذيبان والطيانة”، وذلك عقب عمليات اغتيال طالت بعض وجهاء وشيوخ القبائل العربية.

يذكر أن قبيلة “العكيدات” في دير الزور كانت أعلنت يوم الاثنين عبر بيان لها عزمها تشكيل “جيش العكيدات” من أبناء كافة عشائر القبيلة في سورية، “كجناح عسكري لمقاومة أمريكا وأعوانها”، بحسب ما جاء في البيان الذي أكد على أنه “سيتم البدء بتنفيذ الخطوات العملية لتحرير الأراضي السورية بالتنسيق مع الجيش السوري”، داعياً أبناء العشيرة للانضمام إلى الجناح العسكري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق