أخبار
أخر الأخبار

الرئيس الروسي يعلن رسمياً تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا

أعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" اليوم الثلاثاء تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا رسمياً.

الرئيس الروسي يعلن رسمياً تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا

وقال “بوتين” خلال اجتماعه مع وزراء الحكومة الروسية إنه تم صباح اليوم تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه يعلم بأن اللقاح يعمل بفعالية كبيرة ويشكل مناعة مستقرة وأنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة.

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله بأن تقوم الدول والبلدان الأخرى بإنتاج وصناعة لقاحات ضد الفيروس المستجد في المستقبل القريب، لافتاً من جهة أخرى إلى أن عملية التطعيم ستكون متاحة لجميع المواطنين الروس قريباً ومن دون مقابل مادي وستكون على مراحل، حيث ستبدأ بالفرق الطبية التي تعمل على مكافحة الفيروس في الخطوط الأمامية وصولاً إلى كبار السن المهددين بخطر الفيروس وبعدها لبقية المواطنين.

وكشف “بوتين” عن تلقّي ابنته للقاح الروسي ضد الكورونا، فيما نوّه وزير الصحة الروسي “ميخائيل موراشكو” إلى أن أول لقاح لفيروس كورونا تم تسجيله في روسيا وأنه أظهر كفاءة وأمان عاليين، وذلك بعد إجراء اختبارات على المتطوعين حيث لم تظهر عليهم أي مضاعفات جانبية.

بدورها أعلنت “منظمة الصحة العالمية” أنها تبحث مع الجانب الروسي فاعلية وآلية اعتماد اللقاح الروسي المكتشف ضد فيروس كورونا، والذي أنتجه معهد “غيماليا” القومي للبحوث العلمية بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق