أخبار
أخر الأخبار

مجلس الشعب السوري ينتخب رئيسه وأعضاء مكتبه

فاز "حمودة الصباغ" بالتزكية برئاسة مجلس الشعب السوري خلال جلسة اليوم، ليستعيد موقعه في رئاسة المجلس كما كان خلال الدورة السابقة.

مجلس الشعب السوري ينتخب رئيسه وأعضاء مكتبه

وفاز بالتزكية أيضاً “محمد أكرم العجلاني” بمنصب نائب رئيس المجلس ليكون بديلاً عن عضو المجلس “نجدة أنزور”، واختار المجلس في دورته الاستثنائية الأولى كلاً من “سلوم السلوم” و”ميساء الصالح” ليكونا أمناء سر المجلس، خلفاً للنائبين “رامي صالح” و”خالد العبود”.

وانتخب أعضاء البرلمان “سليمان الأبرش” و “فايزة العذبة” لمنصب مراقبي المجلس بدلاً من “عاطف الزيبق” و”سناء أبو زيد”، وذلك بعد أن استكمل بقية أعضاء مجلس الشعب المنتخبين مؤخراً أداء اليمين الدستورية بعد أن أدى أمس أكثر من نصف الأعضاء مراسم القسم الدستوري وسط إجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.

ووجّه رئيس مجلس الشعب “حمودة الصباغ” شكره لأعضاء مكتب المجلس السابقين لأنهم كانوا خير معين له خلال السنوات الثلاث السابقة، مضيفاً أن رئاسة المجلس مجرد ركن صغير من أركان الزمالة، موجهاً حديثه لأعضاء المجلس قائلاً: “أنا زميلكم قبل أن أكون رئيساً لمجلس الشعب، وإني أرى هذا المنصب مهمة فوق مهمة وكلاهما يهون ما دام الهدف خدمة الوطن والمواطن”.

وأضاف “الصباغ” أن علاقة المجلس مع السلطة التنفيذية لا شك أنها تكاملية من دون تفريط بالأهداف، وتشاركية وتعاونية من دون السكوت عن الأخطاء، مشيراً إلى أن الشعب ينتظر من أعضاء المجلس أن يكون أهلاً للثقة التي منحهم إياها.

يذكر أن مكتب المجلس يتم انتخابه لمدة سنة واحدة تبدأ من تاريخ انتخابه، ويعاد انتخابه في أول جلسة للبرلمان بعد انتهاء المدة، على أن يستمر مكتب المجلس بأداء مهامه لحين انتخاب مكتب جديد وفق ما ورد في المادة /29/ من النظام الداخلي للمجلس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق