أخبار
أخر الأخبار

تخطى العدد الإجمالي /8/ آلاف آلية.. تركيا تدخل رتلاً عسكرياً جديداً إلى الأراضي السورية

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أن القوات التركية أدخلت رتلاً عسكرياً جديداً لها إلى داخل الأراضي السورية، عبر معبر كفرلوسين شمالي إدلب، ضمن سياستها القائمة على الاستمرار بحشد قواتها العسكرية في سورية وإدخال المساعدات للفصائل المسلحة المدعومة من قبلها.

تخطى العدد الإجمالي /8/ آلاف آلية.. تركيا تدخل رتلاً عسكرياً جديداً إلى الأراضي السورية

وذكرت المصادر أن “الرتل العسكري التركي الذي دخل عبر المعبر وانتشر في مناطق جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، تضمن أكثر من /40/ آلية عسكرية وعربة مصفحة، بالإضافة لشاحنات تحمل مواداً لوجستية ومساعدات للمسلحين”.

ونوهت المصادر بأن “الرتل الجديد يأتي بعد حوالي أسبوع فقط من إدخال تركيا /30/ آلية عسكرية أيضاً، عبر المعبر ذاته، حيث توجهت تلك الآليات حينها لنقاط المراقبة المختلفة المنتشرة بإدلب وريفها وتوزعت هناك”.

ومع تعمد تركيا منذ بدء اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، الاستمرار بإدخال قواتها العسكرية إلى سورية، يكون عدد الآليات التي دخلت منذ شهر شباط من العام الحالي وحتى الآن بلغ حوالي /8615/ آلية عسكرية، تضاف لما يقدر بـ /12/ ألف عنصر من الجيش التركي.

ويثير الحشد العسكري التركي في سورية التخوفات بوجود نية تركية لشن اعتداء جديد على الأراضي السورية، خصوصاً أن وقائع الحرب السورية أثبتت عدة مرات أن تركيا لا يؤتمن لها جانب من ناحية التزامها بالاتفاقات المبرمة، حيث لطالما قامت تركيا بخرق تلك الاتفاقات بحسب مصالحها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق