أخبار
أخر الأخبار

“مركز سورية للتوثيق” يوثق أسماء /16/ مدنياً اعتقلتهم فصائل تركيا في عفرين منذ بداية الشهر الجاري

وثّقت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أسماء /16/ مدنياً اعتقلتهم الفصائل المدعومة تركياً في "عفرين" بريف حلب الشمالي منذ بداية شهر آب الحالي.

“مركز سورية للتوثيق” يوثق أسماء /16/ مدنياً اعتقلتهم فصائل تركيا في عفرين منذ بداية الشهر الجاري

وأفادت المصادر أنه وفي اليوم الأول من الشهر، اعتقلت الفصائل الموالية لتركيا /3/ أشخاص هم “عبد الله محمد علي” ويبلغ من العمر /58/ عاماً من قرية “معرسكة” بريف عفرين، و”علي محمد” /14/ عاماً من قرية “قره تبة”، و”شيرو علي” /20/ عاماً من منزله بحي “الأشرفية” في مدينة عفرين.

وفي يوم /2/ آب اقتحم مسلحو فصيل “الحمزات” منازل المدنيين في قرية “قجومان” التابعة لناحية “جنديريس” بريف عفرين، واعتقلوا “إبراهيم عثمان” /55/ عاماً وابنه “سيوار عثمان” /25/ عاماً، وفي اليوم التالي داهم مسلحو “الجبهة الشامية” قرية “معرسكة” واعتقلوا المواطن “عبد الله علي” البالغ من العمر /43/ عاماً.

الرابع من آب شهد اعتقال مسلحي “الجبهة الشامية” للمواطن “محمد حسكو” /40/ عاماً، والمنحدر من ناحية “بلبل”، وذلك من مكان عمله في مدينة عفرين، حيث تم اقتياده إلى جهة مجهولة، وبعدها بيومين اعتقل مسلحو فصيل “الشرطة العسكرية” الشاب “رياض حمو” /33/ عاماً من منزله في ناحية “راجو”.

وخلال يومي /9/ و/10/ آب الجاري شنّ مسلحو الفصائل المدعومة تركياً حملة دهم واعتقالات استهدفت ناحية “معبطلي”، واعتقلوا على إثرها /5/ أشخاص وهم “أسعد مراد” و”نوري بكر” و”شيخو حسن” و”فايق موسى” و”عبدو عباس” و”محمد بشير”، كما هاجم فصيل “فيلق الشام” يوم /11/ آب قرية “شاديرة” التابعة لناحية “جنديرس”، واعتقل /3/ أشخاص مسنين وهم “محمد بريمو” /70/ عاماً، و”فكرت علو” /60/ عاماً، و”رشيد سيدو” /65/ عاماً إضافة إلى اعتقال “رضوان محمد” /40/ عاماً على يد الفصيل ذاته من قرية “جقماق كبير”.

ومنذ سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها على عفرين قبل أكثر من عامين، ارتكب مسلحو الفصائل سلسلة واسعة من الانتهاكات والاعتقالات بحق المدنيين، إضافة إلى اتباع سياسة “التتريك” والتغيير الديمغرافي للمنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق