أخبار
أخر الأخبار

في جريمة جديدة.. “قسد” تقتحم محطة مياه “الشحيل” بريف دير الزور وتوقف عملها

اقتحمت مجموعة مسلحة من "قسد"، يوم الأربعاء، محطة مياه "الشحيل" في ريف دير الزور الشرقي، متعمدةً تخريب المعدات الموجودة فيها، ما أدى لتوقف عمل المحطة بشكل كامل، وحرمان أهالي المنطقة من مياه الشرب، في جريمة جديدة ضد الإنسانية تسجل لـ "قسد"، عبر استغلالها الأوضاع المعيشية والقطاعات الخدمية كوسيلة للضغط على الأهالي.

في جريمة جديدة.. “قسد” تقتحم محطة مياه “الشحيل” بريف دير الزور وتوقف عملها

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “مسلحي قسد اقتحموا المحطة وحطموا محتوياتها، مع قيامهم بإغراق المحركات بالماء وإيقافها بشكل كامل، وبالتالي توقف ضخ المياه إلى مناطق دير الزور التي تزود منها”.

وأضافت المصادر أن “قسد قامت بطرد العاملين في المحطة منها، مانعةً إياهم من دخولها، وبعد عمليات التخريب التي قام بها المسلحين، تم إطفاء المحطة واستقدموا تعزيزات عسكرية لتحويلها إلى مقر عسكري لهم”.

وأشارت المصادر إلى أن “الجريمة التي ارتكبتها قسد عبر اقتحامها المحطة وإيقاف عملها، تأتي كوسيلة ضغط على الأهالي الذين يخرجون في مظاهرات غاضبة ضدها وضد تواجد القوات الأمريكية الداعمة لها، خصوصاً مع اشتداد المقاومة الشعبية الموجودة، عقب إعلان قبيلة “العكيدات” تشكيلها جناح عسكري هدفه محاربتهم وطردهم من مناطق دير الزور”.

يذكر أن محطة مياه “الشحيل” تعد المصدر الرئيسي لمياه الشرب لأهالي البلدة والقرى المحيطة بها في ريف دير الزور الشرقي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق